رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكرار تفريغ سيارات الكسح كارثة تهدد حياة المواطنيبن بسوهاج

تفريغ سيارة الكسح
تفريغ سيارة الكسح بشوارع مدينة المنشأة بسوهاج

شهدت مدينة المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، واقعة غريبة تٌعد الأولى من نوعها، تمثلت في قيام قائد سيارات «كسح» تابعة لمجلس المدينة، بتفريغ ورش الصرف الصحي بشوارع المدينة، الأمر الذي تسبب في استياء المواطنين وأدى إلى مطالبتهم بمعاقبة مرتكب الواقعة.

دور أعضاء مجلس نواب مركز المنشأة

وتعليقًا على الواقعة، يتسائل خالد لطفي البخ، أحد أهالي مدينة المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، عن دور أعضاء مجلس نواب المركز والأحزاب السياسية بالمحافظات: أين النائبة رقية الهلالي، والنائب عاطف كعربان- نائبي دائرة المنشأة؟، هل هذه الواقعة تعبر عن الحياة الكريمة التي تسعى الدولة إلى تحقيقها للمواطنين؟، مطالبًا بمعاقبة مرتكب هذه الواقعة.

ويكمل: «لما يكون موظف الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة هو إللي بيرش صرف صحي في الشارع؛ يبقى باقي إيه تاني في البلد.. لا حول ولا قوة إلا بالله).

نور، إحدى شهود العيان من أهالي مدينة المنشاة، تقول إنها تشاهد كل يوم سيارة الكسح تفرغ الصرف الصحي، بالناحية الجنوبية عند مدرسة الصنايع بنات، قبلي طريق خارفة، كل يوم تفرغ سيارة وأتنين على الطريق).

ويضيف محمد صابر من أهالي مدينة المنشأة: «على طول بيحصل كده، الواقعة مش جديد يعني ولا حاجة، مروعة للدرجة، وقول من هنا للسنة الجاية محدش هيتحرك وإللي هيتحرك هيتحرك، وحده زي الأستاذه رقية الهلالي، ولما تتحرك هيطلعوها وحشة، وعايزة تهدم البلد، وارجع تاني من الصفر  يعني كإنك يا أبوزيد ما غزيت».

ويوضح أحمد أبو عقال من سكان مدينة المنشأة: «كونة أن السيارة تتفرغ في الترعة بالنسبة لهم هذا يعد تطورًا عظيما، إنما الأمر أزداد تطورًا أكثر مما كان عليه، فأصبح سائق السيارة يفرغ السيارة من الصرف الصحي بالشوارع».

ويعلق بدر الزيات من شباب مدينة المنشأة على الواقعة: «للأسف النواب قاعدين في القاهرة، ولا بيسألوا في حد، ومبيهمهمش غير مصالحهم، ونراهم عندما تبدأ الانتخابات فقط».

سيارة كسح تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي
سيارة كسح تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي
الوحدة المحلية لمركز ومدينة المننشأة جنوبي محافظة سوهاج