رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

افتتاح مجمع عيادات العاشر من رمضان لتقديم خدمات التأمين الصحي لأهالي سوهاج

مجمع عيادات التأمين
مجمع عيادات التأمين الصحي بسوهاج

افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، مجمع "العاشر من رمضان" للتأمين الصحي بمدينة سوهاج، والمقام على مساحة 750 متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 52.9 مليون جنيه، لتقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين بسوهاج.

خطة محافظة سوهاج لتوفير كافة الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين

يأتي افتتاح مجمع العاشر من رمضان للتأمين الصحي، في إطار خطة محافظة سوهاج لتوفير كافة الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين، وتطوير ورفع الكفاءة الإنشائية والفنية للمنشآت الطبية بالمحافظة.

وحضر افتتاح مجمع العاشر من رمضان كل من: الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور محمد حسن ياسين مدير عام فرع التأمين الصحي بسوهاج، والنائب مصطفى الشريف عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمود فهمي نقيب الأطباء بالمحافظة، ومحمد عويضة مسئول الشركة المنفذة للمشروع.

وتفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج الأقسام المختلفة والعيادات التخصصية، وأعمال اللجنة الطبية العامة بالمجمع، مشيدا بالمستوى المتميز للأعمال الإنشائية والتجهيزات بالمبنى، موجها بتسهيل الإجراءات على المترددين على المجمع، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية لهم، والتقى المحافظ خلال جولته عددا من المواطنين المترددين على المجمع، واطمأن منهم على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

ومن جانبه أوضح مدير عام فرع التأمين الصحي بسوهاج أن المبنى مكون من 7 طوابق، مشيرا إلى أن عدد المربوطين على عيادة مجمع العاشر يبلغ 455 ألف و567 مواطن، من إجمالي المؤمن عليهم من سكان المحافظة والذي يبلغ 2 مليون و667 ألف و383 مواطن.

وأضاف أن مجمع العاشر من رمضان للتأمين الصحي يحتوي 74 غرفة ما بين غرف كشف ومكاتب إدارية، ويعمل على فترتين صباحية ومسائية، ويقدم المجمع خدماته لكل من له تأمين صحي بالمحافظة " رضع، طلاب، ق 79، قوة عمل، ق 79 معاشات، أرامل، قطاع خاص، مرأة معيلة".

وأشار إلى أن المجمع يضم عيادات شاملة، ولجنة طبية عامة، ولجنة فرعية، وجميع التخصصات والعيادات الطبية، بالإضافة إلى مركز تكامل حسي، ومركز سمعيات وتخاطب، لخدمة أبناء محافظة سوهاج، لافتا إلى تخصيص دور كامل بالمبنى كمدرسة للتمريض.