رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ من أب يكشف عن «مرض خطير» داخل مدرسة بأسوان.. اعرف القصة

من واقع الحدث
من واقع الحدث

شهد مجمع مدارس الشهداء الابتدائية المشتركة بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان، واقعة خطيرة، بعد ظهور عدد من حالات الإصابة بين التلاميذ بمرض جلدي معد، بالتزامن مع استقبالهم ماراثون أول يوم امتحانات لهم.

بلاغ من ولي أمر يكشف عن مرض خطير بين التلاميذ في مدرسة بأسوان

انكشفت الواقعة بعد قيام أحد الأمور بتصرف إيجابي عن طريق إبلاغ إدارة المدرسة عن وجود إصابة لنجله بمرض الجدري، وأنه طيلة الفترة الماضية كان يقيم في عزل منزلي للقدرة علي الخروج من المرض وعدم نشره بين أفراد الأسرة.

وفي تحرك سريع، قامت هناء عزب، مديرة المدرسة بنقل التفاصيل إلي غرفة الصادق، مدير التعليم الإبتدائي، وعليه تم التنسيق المباشر مع الإدارة الصحية، والتي بدورها إنتقلت إلي أرض المدرسة، وكانت المفاجأة بعدما قامت بالكشف علي عدد من التلاميذ وتبين إصابة 9 تلاميذ بالمرض وحالة آخري بها نزيف كامل، وتم 

وأتخذت إدارة المدرسة، برئاسة هناء عزب، خطوات إيجابية وعاجلة وعاونها كل من: علا علي، ومن الأخصائيين الاجتماعيين سوزان ومريم، وعدد من المدرسين، وجري عزل التلاميذ إلي فصل آخر، بعيد عن زملائهم منعًا لانتشار المرض.

وأشاد رئيس مجلس الاباء والامناء للمدرسة، برئاسة وليد سرو، بجهود إدارة المدرسة، علي التعامل بالوجه الإنساني حال تلقيهم البلاغ دون تكاسل أو تجاهل، بالإضافة إلي أن التعاون أثمر عن وجود حالات آخري مصابة بين التلاميذ دون علم أحد بهم، وبالتالي كان من الممكن أن يؤثر سلبًا علي صحة قطاع واسع من الصغار.

وأكد وليد سرو، أن مرض الجدري من الأمراض الجلدية الخطيرة، وبالتالي يجب الحفاظ علي نفس المستوي الإيجابي الملموس بضرورة تعقيم جميع الفصول الدراسية التي تشهد تأديه الإمتحانات وأيضًا الحجرات الإدارية التابعة للمجمع حتي لا ينتشر الوباء وحفاظا علي صحة الجميع، خاصة أن جميع أولياء الأمور لديهم مخاوف وقلق علي أبنائهم ويجب احتواء وتقدير شعورهم بالمزيد من العمل علي تحقيق الضمانات الصحية الوقائية.