رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البوظة» تتسبب في تسمم 170 مواطنًا في العضاضية وأبو شوشة بقنا

تسمم 170 مواطنًا
تسمم 170 مواطنًا في قنا

ارتفع عدد مصابي حالة التسمم إثر تناولهم مشروب البوظة غير صالح إلى 170 حالة إعياء وقئ، في قريتي العضاضية وأبو شوشة بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، وتم نقلهم إلى المستشفى المركزي، وخرج من بينهم أكثر من 60 شخصا بعد تلقيهم العلاج اللازم.

تسمم 170 شخصًا في العضاضية وأبو شوشة بقنا

في البداية، أصيب 70 شخصا، باشتباه حالات تسمم، اليوم الجمعة، عقب تناولهم مشروب بوظة في قرية العضاضية التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، وارتفع عددهم عقب ذلك إلى 170 حالة.

وفي التفاصيل، تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات النجدة، يفيد بإصابة عشرات المواطنين باشتباه تسمم، بعد تناولهم مشروب بوظة بقرية العضاضية بمركز أبوتشت، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف ونقل الحالات إلى المستشفى المركزي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأعلن الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي شمالي محافظة قنا، تحسبا لارتفاع عدد المصابين باشتباه حالة إعياء وقئ إثر تناولهم مشروب البوظة بقريتي العضاضية وأبوشوشة بمركز أبو تشت، شمال محافظة قنا.

وأكد أنه تم استدعاء جميع الأطقم الطبية في المستشفيات المذكورة، لعمل الإسعافات الأولية اللازمة لمصابي مشروب البوظة، مؤكدا أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة ولا توجد بينهم حالات خطرة، كاشفا عن خروج 60 شخصا بعد تلقيهم العلاج.