رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق كلي لـ محور صلاح سالم لمدة 45 يومًا.. اعرف التحويلات المرورية

غلق كلي لـ محور صلاح
غلق كلي لـ محور صلاح سالم لمدة 45 يومًا

قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنا مع تنفيذ أعمال الغلق الكلي لمحور صلاح سالم بالاتجاه القادم من ميدان حسن الأنور اتجاه كوبري السيدة عائشة بالوصلة من وحدة تراخيص عين الصيرة وحتى محطة وقود التعاون، لتنفيذ أعمال ضبط منسوب الرصف وإعادة توزيع عرض الطريق.

تفاصيل غلق محور صلاح سالم

وكشفت الإدارة العامة للمرور، عن أن مدة غلق محور صلاح سالم 45 يومًا، ليلًا ونهارًا، بدأت عند الساعة 12 صباح الأربعاء الموافق 3 مايو 2023.

وأشارت الإدارة العامة لمرور القاهرة، إلي أن الأمر يستلزم إجراء بعض التحويلات المرورية علي النحو التالي:

القادم من ميدان حسن الأنور، استكمال السير بمحور صلاح سالم «التوسعة المستحدثة» فيمينًا خلف نادي الأبطال للقوات المسلحة «الطريق المستحدث»، اتجاه شارع عين الحياة، فالدوران والعودة من أسفل كوبري متحف الحضارة اتجاه صلاح سالم وكوبري السيدة عائشة.

وأثناء غلق محور صلاح سالم، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

غلق محطة مترو جامعة القاهرة بالخط الثاني لمدة 48 ساعة

في سياق أخر، قررت الهيئة القومية لمترو الأنفاق، غلق محطة مترو جامعة القاهرة بالخط الثاني، اعتبارًا من اليوم الخميس 4 مايو 2023، ولمدة 48 ساعة، على أن يتم إعادة تشغيلها صباح السبت المقبل 6 مايو 2023.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ أعمال الصيانة بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، واستكمالا لتنفيذ أعمال كوبري أعلى مبنى محطة مترو جامعة القاهرة، يومي الخميس والجمعة 4 و5 مايو 2023.

وأعلنت الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيتم غلق محطة مترو جامعة القاهرة بالكامل بعد نهاية مواعيد التشغيل الخاصة بها اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، ولمدة يومين متتاليين، ويتم إعادة تشغيلها بشكلها الطبيعي والرسمي اعتبارًا من صباح يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

وأكدت هيئة مترو الأنفاق، أن الخط الثاني سيباشر عمله بالكامل من محطة شبرا الخيمة وحتى المنيب، مع عدم توقف القطارات في محطة مترو جامعة القاهرة لحين الانتهاء من أعمال التنفيذ والصيانة المشار إليها.

وذكرت الهيئة، أن العمل سيجري على قدم وساق خلال المدة المشار إليها لعودة حركة القطارات بمحطة مترو جامعة القاهرة إلى طبيعتها، كما يتم تكثيف كافة الأعمال لإنهاء أعمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو لتكون في استقبال الركاب بنهاية العام الحالي.