رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمهات مصر: وزير التعليم عمل اللي عليه وزيادة والدور على أولياء الأمور والطلاب

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن سياسة وطريقة وأسلوب وتعامل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قللت رهبة وخوف وقلق طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة من ما يسمى بـ«بعبع امتحانات الثانوية العامة».

وأضافت «عبير»، أن أجواء امتحانات الثانوية العامة هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة، حيث حرص الدكتور رضا حجازي منذ توليه الحقيبة الوزارية أن يعلن لأولياء الأمور جميع القرارات والخطط الخاصة بالامتحانات بوقت كافي ويتابع معهم خطوة بخطوة، وهو ما انعكس على الطلاب وأولياء أمورهم، مستطردة: «وزير التعليم عمل اللي عليه وزيادة، والدور علي الطلاب وأولياء أمورهم».

وشددت مؤسس اتحاد أمهات مصر على ضرورة قيام أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل الأسرة حتي يستطيعوا التركيز في المذاكرة والمراجعة، والبعد عن أي توترات، وعلى الطلاب استغلال الوقت المتبقي في المراجعة لحين بدء الامتحانات، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

وكشفت «عبير» عن دور الاتحاد والائتلاف الفترة المقبلة، حيث سيتم التركيز علي نشر المراجعات والفيديوهات الخاصة بالمناهج للطلاب، قائلة: «نرحب بجميع المبادرات من قبل المعلمين والخاصة بنشر الملازم والمراجعات التي تخفف العبء عن كاهل أولياء الأمور وتفيد الكلاب، ونشرها على صفحة الاتحاد والائتلاف في الفيسبوك».