رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

التفاصيل الكاملة لانقلاب ميكروباص بترعة بورسعيد في القنطرة غرب

حادث-ارشيفية
حادث-ارشيفية

شهد طريق الإسماعيلية بورسعيد حادث انقلاب سيارة ميكروباص داخل ترعة بورسعيد وسط أنباء عن وجود مصابين.

وكان اللواء محمود عاشور مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من اللواء هنري ابراهيم معاون محافظ الإسماعيلية رئيس الشبكة الوطنية للسلامة والطوارئ بإقليم القناة، يفيد بتلقي بلاغا بانقلاب سيارة ميكروباص أجرة بترعة بورسعيد في منطقة الكيلو ١٤ نطاق بقرية النصر التابعة لمدينة القنطره غرب بالاسماعيلية.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف برئاسة الدكتور حسين كساب مدير مرفق إسعاف الاسماعيلية، وقوة من المباحث ورجال الحماية المدنية الإنقاذ النهري للتعامل مع الحادث.

وتبين من المعاينة الأولية انقلاب سيارة ميكروباص وأنباء عن وقوع مصابين، وانتشر رجال الإنقاذ النهري وعدد من الأهالي بمحيط الحادث.

فيما كشفت مصادر طبية في الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية التأمين الصحي الشامل، أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى في جميع المستشفيات التابعة لها سواء مستشفى طوارئ أبو خليفة اقرب المستشفيات للحادث برئاسة الدكتور محمد جبريل مدير المستشفى، ومجمع الإسماعيلية الطبي برئاسة الدكتور محمد نشأت المشرف العام على المجمع، ومستشفى فايد التخصصي، برئاسة الدكتور على حمودة مدير المستشفى لاستقبال المصابين فور انتشالهم من الترعة، حيث كثفت الفرق الطبية من تواجدها في أقسام الطوارئ وتوجد مديرو المستشفيات الثلاثة في قسم الطوارئ تحسبا لوصول أي مصابين.

فيما رفعت مستشفى جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ -المخصصة لاستقبال الطوارئ- وتواجد الأطقم الطبية في مكانها تحسبا لوصول أي مصابين.

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.