رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطائرتين مسيرتين..الكرملين يكشف تفاصيل محاولة اغنيال بوتين

الكرملين يكشف تفاصيل
الكرملين يكشف تفاصيل محاولة اغنيال بوتين

أكد الكرملين عن إحباط هجوم أوكراني على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ واتهم الكرملين أوكرانيا بمحاولة اغتيال الرئيس الروسي بطائرتين مسيرتين.

وقال الكرملين في بيان "استهدفت مسيّرتان الكرملين... تم تعطيل الجهازين" واصفا العملية بأنها "عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية".

وأضاف البيان: "وقد استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين".

وأكد البيان، إنه "نتيجة للعمل الإرهابي لم يصب الرئيس بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد. كما لم تقع أي إصابات خلال الهجمة ومن تناثر شظايا الطائرات دون طيار على أراضي الكرملين".

وشدد الكرملين وفقًا لوكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، إن عرض الاحتفال بيوم النصر في التاسع من ماي سيجري في موسكو على الرغم من الحادث،.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن المكان الذي تواجد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء الهجوم الذي وقع على الكرملين ليلة أمس.

وأضاف بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الرئيس بوتين كان موجودا بمقر إقامته بضواحي موسكو في «نوفو أوجاريوفو»، ولم يصب بأي أذى، ولم يتغير جدول أعماله.

وتوعد الكرملين بالرد، حيث اعتبرت إدارة الرئاسة الروسية إطلاق النظام الأوكراني طائرات مسيرة على الكرملين عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا، وفقا لوكالة «نوفوستي».

وقال مسؤول في الرئاسة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، إن كييف ليس لديها أي علاقة بالهجوم على الكرملين، متهما موسكو بخلق ذريعة لشن هجوم واسع على أوكرانيا.

وأضاف أن "روسيا قد تكون بصدد الإعداد لهجوم واسع على أوكرانيا بسبب مزاعم هجوم الكرملين"، متابعا: هذه الهجمات لا تحقق أو تغير شيئا في مسار المعركة".