رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب أعمال الصيانة.. قطع الكهرباء اليوم عن 16 منطقة بالعريش

بسبب أعمال الصيانة..
بسبب أعمال الصيانة.. قطع الكهرباء اليوم عن 16 منطقة بالعريش

أعلنت شركة الكهرباء بمحافظة شمال سيناء، قطع الكهرباء عن 16 منطقة بالعريش؛ اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023، وذلك للقيام بأعمال الصيانة الدورية الجسيمة على موزع السلام الديزل جهد 22، ولمدة 4 ساعات.

 قطع الكهرباء عن 16 منطقة بالعريش  

وأضافت الشركة أنه من المقرر قطع التيار الكهربائي اليوم الأربعاء من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرا؛ وذلك لعمل صيانة جسيمة على موزع السلام الديزل (جهد 22).

أماكن قطع الكهرباء بالعريش

وكشفت الشركة عن المناطق المتأثرة بقطع التيار الكهربائي في العريش، وهي منطقة حي الرائد العربي ومنطقة الريسة بالكامل ومنطقة مصنع المكرونة ومنطقة خلف مستشفى العريش العام، ومنطقة كرم أبو نجيلة، ومنطقة قسم ثاني الجديد، ومنطقة استراحة عرفات، ومنطقة آل ياسر، ومنطقة شارع 23 يوليو، ومنطقة بنك القاهرة، ومنطقة قسم ثاني القديم شارع البريد، ومنطقة المشروع القديم  ومنطقة حي الحجاوي والسلايمة، ومنطقة حي الصفا بالكامل، ومنطقة حي نادي 6 أكتوبر.

وتنفذ شركة الكهرباء محطتي كهرباء محولات عملاقة، من بينها محطة بالعريش ومحطة في الشلاق بالشيخ زويد؛ حيث إنه بافتتاحهما لن تنقطع الكهرباء عن مدن المحافظة، إلى جانب تغذية المشروعات التي يجري تنفيذها بالكهرباء.

في وقت سابق،  افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، وسعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وحدتين صحيتين بالشيخ زويد، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية ومشايخ القبائل والعواقل.

افتتاح الوحدات الصحية
وقال محافظ شمال سيناء إن افتتاحات الشيخ زويد تأتي في إطار احتفالات محافظة شمال سيناء بالذكرى الـ 41 لتحرير سيناء والعيد القومي للمحافظة، مشيرا إلى افتتاح عدد من المشروعات التنموية في شتى القطاعات بهذه المناسبة في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف شوشة، أن الاحتفالات بعيد تحرير سيناء مستمرة حتى الخامس من مايو المقبل، وتتضمن افتتاح مسجد الجفجافة وتسليم عقود منازل التجمع التنموي في خشم القاد بمركز الحسنة وسط سيناء.

تطوير وحدة الخروبة الصحية والنخلات
وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن وحدة الخروبة الصحية تم تطويرها ورفع كفائتها بتكلفة 3.8 مليون جنيه، بينها 2.8 مليون جنيه تطوير ورفع كفاءة، ومليون جنيه تجهيزات طبية وغير طبية، وذلك لخدمة القرية الأم و13 تابعًا لها، مضيفا أن الوحدة أقيمت على طابقين وتقدم خدمات الرعاية الأساسية، الاستقبال، التطعيمات، طب الأسرة، تنظيم الأسرة، المبادرات الرئاسية، مكتب الصحة، الأسنان، الصيدلة، المعمل.