رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من القليوبية للقاهرة.. ضبط أخطر تجار الكيف بحوزته 14 كجم حشيش وشبو

المواد المخدرة المضبوطة
المواد المخدرة المضبوطة في عين شمس

تمكنت الأجهزة المنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسجل خطر مقيم بمحافظة القليوبية، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وعثر بحوزته كمية كبيرة تزن 14 كجم لجوهر الحشيش المخدر ومادة الأيس «الشبو»، قبل ترويجها على عملائه بمنطقة عين شمس.

تفاصيل محاولة إغراق عين شمس بـ14 كجم حشيش وشبو على يد مسجل خطر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم حيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار، وفي ضوء ما ورد من معلومات أكدته تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة القليوبية)، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، متخذًا من دائرة قسم شرطة عين شمس مسرحًا لمزاولة تجارته غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمكن ضبطه؛ حال تواجده بدائرة القسم مستقلًا سيارة "ملك شقيقه".

وعثر ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بحوزة المتهم على (كمية لمخدر الحشيش وزنت 11 كجم - كمية لمخدر الآيس وزنت 3 كجم - مبلغ مالي -  هاتف محمول)، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته اعترف المتهم بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وكشفت تحريات ضباط غدارة البحث الجنائي من خلال الفحص، عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بـ(2،270،000 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.