رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لكشف المخالفات المالية والإدارية

لجنة التفتيش بوزارة الشباب والرياضة تطارد الأهلي والزمالك بأوامر أشرف صبحي

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، عن بدأ أعمال لجان التفتيش المالية والإدارية من المختصين بوزارة الشباب والرياضة وأعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات وبعض الجهات الرقابية، وذلك للقيام بأعمال التفتيش المالى والإداري على كافة الهيئات الرياضية على نطاق كافة محافظات الجمهورية خاصة أندية الأهلي والزمالك.

وزارة الرياضة تبدء أعمال التفتيش المالي والاداري على الأندية

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الشباب والرياضة لتحقيق الصالح العام والحفاظ على المال العام ومتابعة الجهات الرقابية الدورية للأعمال المالية والإدارية بالهيئات الرياضية للتأكد من بتطبيق اللوائح والقوانين وايضا لمراجعة وفحص الأعمال المالية والإدارية والقانونية والمخزنية وغيرها بالهيئات الرياضية على مستوى الجمهورية.

وتضم عضوية تلك اللجان المختصين أيضًا من مديريات الشباب والرياضة والإدارات المركزية للرقابة المالية التابعة للجهاز المركزى للمحاسبات والموزعة على كافة قطاعات الجمهورية والمختصين من فروع الأجهزة الرقابية الموزعة على كافة المحافظات.

وتتولى تلك اللجان أعمال التفتيش والمتابعة على كافة أعمال الهيئات الرياضية والشبابية من النواحى المالية والإدارية في ضوء القوانين واللوائح المالية والإدارية المنظمة لعمل تلك الهيئات.

وأهابت وزارة الشباب والرياضة برؤساء وأعضاء مجالس الإدارات ومسؤولى الإدارات التنفيذية بجميع الهيئات الرياضية الالتزام بضرورة توفير وإتاحة وتيسير كل الإمكانات والمتطلبات الخاصة بعمل تلك اللجان، أخذًا بعين الجد والاعتبار بأنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية الصارمة على كل من يثبت مخالفته أو قيامة بأى شكل من أشكال عرقلة سير عمل أو توانيه عن تقديم أى مستندات مطلوبة لعمل تلك اللجان.

أول تعليق من الزمالك بعد وصول لجنة التفتيش

كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن مفاجأة في الأحداث داخل القلعة البيضاء في الساعات الجارية.

وأكد المصدر أن 25 عضوا من أعضاء  لجنة التفتيش بوزارة الشباب والرياضة بأوامر من الدكتورأشرف صبحي حضروا إلى مقر نادي الزمالك، بميت عقبة ظهر اليوم فى غياب مسؤولي القلعة البيضاء برئاسة المستشار مرتضى منصور.

وفور علم المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أصدر أوامره إلى جميع الموظفين فى نادي الزمالك، خاصة بالشؤون المالية والإدارية مغادرة مكاتبهم الأمر الذي أصاب أعضاء لجنة التفتيش بالدهشة.

وقرر أعضاء لجنة التفتيش استدعاء الشرطة لتحرير محضر بالواقعة.

وجاء تواجد اللجنة من جانب وزارة الشباب والرياضة للتفتيش على كل الأمور المالية والإدارية داخل نادي الزمالك.