رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك عاجل من البرلمان بشأن امتحانات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السوادنية

تحرك برلماني بشأن
تحرك برلماني بشأن امتحانات الطلاب المصريين الدارسين بالسودان

تقدمت عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، النائبة سميرة الجزار، اليوم الإثنين، بطلب إحاطة، بشأن الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية وامتحاناتهم، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاستثمار، المهندس مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، السفيرة سها جندي.

أول تحرك من مجلس النواب بشأن امتحانات الطلاب المصريين الدراسين بالجامعات السودانية

وتضمن طلب الإحاطة، استفسارًا عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لحماية هؤلاء الطلاب من ضياع السنة نتيجة المنازعات والاضطرابات التى تحدث فى السودان الشقيقة.

وبحسب «الجزار» في طلب الإحاطة المُقدم، إنه في ظل الأوضاع الراهنة بالسودان أطالب الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة أبناء الجالية المصرية بالسودان بصفة عامة وأبنائنا الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية خاصة مع اقتراب موعد امتحاناتهم  للحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

برلمانية: أطالب باستدعاء وزيري التعليم العالي والهجرة 

وتساءلت سميرة الجزار، عن الإجراءات التى ستتخذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع اقتراب موعد الامتحانات، مؤكدة على ضرورة وضع مجموعة من البدائل لدراستها والعمل على تنفيذها بما فيها خطة إخلاء عاجلة إذا استلزم الأمر وفقًا للموقف والمستجدات على الأرض مع دراسة إمكانية أداء هؤلاء الطلاب للامتحانات داخل مختلف الجامعات المصرية.

وطالبت النائبة باستدعاء وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمصريين بالخارج للرد على التساؤلات والإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية طلابنا المصريين الدارسين بالجامعات السودانية.