رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: الإنتاج السنوي لشركة الشرقية للسكر يكفي 15% من الاستهلاك المحلي

حسن شحاته وزير القوى
حسن شحاته وزير القوى العاملة

قال حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، إنّ شركة الشرقية لصناعة السكر تنتج سنويا 400 ألف طن سكر، تكفي 15% من الاستهلاك المحلي، كما يتم التصدير لدول عربية وأوروبية.

وأضاف، خلال فعالية الاحتفال بعيد العمال بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمصنع الشرقية للسكر، اليوم الإثنين، أن الوزارة تنفذ توجيهات القيادة السياسية وتوجهات الدولة في ملفات العمل بكل دقة وموضوعية وبشكل علمي يقوم على حصر ورصد هذه الملفات والتعامل معها.

وأكد وزير القوى العاملة، أنّ الوزارة تعي جيدا التوقيت العالي الذي يشهد فيه العالم تحديات غير مسبوقة، موضحًا أنه منذ توليه منصبه وضع هذه التحديات والملفات على مائدة الحوار والنقاش مع كل الشركاء الاجتماعية.

ولفت إلى أنّ توجيهات الرئيس السيسي كانت محل تنفيذ على أرض الواقع، وبخاصة ملفات دمج ذوي الهمم في سوق العمل والاستمرار في رعاية العمالة غير المنتظمة.

تدريب الشباب علي مهن يحتاجها سوق العمل

وأشار وزير القوى العاملة، إلى التوسع في قاعدة بيانات الوزارة وتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج والتسنيق مع الوزارات والجهات المعنية في تطوير التعليم الفني والصناعي.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس السيسى عددا من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين فى أدائهم بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، وعددا من قدامى العاملين بوزارة القوى العاملة بمنحهم نوط الامتياز بهذه المناسبة.

ويحضر الاحتفال كبار رجال الدولة والوزراء ورجال الدين والقيادات السياسية والحزبية وبحضور ممثلى العاملين فى كل القطاعات من مجالس إدارة النقابات العامة.

دعم العاملين في الشركات المتعثرة

وأكد وزير القوى العاملة، إنّ الدولة تدعم العمال من خلال صور عديدة، أبرزها استمرار دعم العاملين في الشركات المتعثرة عن طريق صندوق إعانات الطوارئ للعمال، والتنسيق مع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل، موضحا أنّ الإجراءات التي اتخذتها وزارة القوى العاملة، في سبيل تعزيز علاقات العمل، وتنفيذ خطة الدولة في الحماية والرعاية للعمال، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح شحاتة، خلال كلمته في احتفالية عيد العمال في شركة الشرقية للسكر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ إجراءات وزارة القوى العاملة، تضمّنت التعاون مع شركاء التنمية في الخارج، ومنهم منظمة العمل الدولية في مشروعات عديدة