رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة ترسل وحدة تدريب مهني متنقلة لشباب الأسمرات

القوى العاملة: تُرسل
القوى العاملة: تُرسل وحدة تدريب متنقلة لتدريب أهالي الاسمرات

أرسلت وزارة القوى العاملة وحدة تدريب مهني متنقلة، إلى حي الاسمرات بمحافظة القاهرة، لتدريب الشباب من الجنسين وبالمجان على مهن يحتاجها سوق العمل ومنها مهن: التفصيل والخياطة والكهرباء والسباكة..

المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وقال وزير القوى العاملة حسن شحاتة أن هذه الوحدة من ضمن 11 وحدة جاهزة للانطلاق قريبًا، من مقر الوزارة إلى المحافظات لتعمل في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وكذلك مبادرة مهنتك مستقبلك.

الوحدات المتنقلة

تدريب أهالي حي الاسمرات

وأضاف، أن ارسال وحدة التدريب هذه  إلى حي الاسمرات، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتدريب أهالي هذا الحي على مهن تؤهلهم لسوق العمل، وتساعدهم على إقامة مشروعات صغيرة.

يذكر أن هذه الوحدة تستقر الأن داخل القرية الرياضية بالاسمرات، وتستعد مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة لبدء دورات تدريبية مجانية للشباب وفتيات الحي فيها، على مهن: التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء، وذلك مع بداية الأسبوع  المقبل، وذلك في اطار خطة التدريب المهني للعام 2022-2023، التي تنفذها الوزارة من خلال 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل، منتشرة في جميع محافظات مصر.

 القوى العاملة: ختام دورة تدريبية للسيدات المعيلات بالأسكندرية

في سياق متصل، اختتمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الأسكندرية، الدورة التدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لعدد 43 متدربة، بمركز تدريب مهني محرم بك، وذلك للسيدات المعيلات ممن لديهم أطفال منخرطين في سوق العمل وأيضا من ذوى الهمم من خلال التعاون بين إدارة شئون المرأة والطفل وإدارة التدريب المهني بالمديرية.

وأوضح محمد كمال وكيل المديرية، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتوفير فرص تدريب لائقة على المهن التى يحتاجها سوق العمل، مشيرًا إلى أنه تم التدريب لتمكينهن من الالتحاق بفرص عمل حقيقية تحسن من مستويات معيشتهن تفعيلا لمشروع دعم وإدماج النوع الاجتماعي في مجال العمل

وأضاف وكيل المديرية، أنه تم تنظيم عدد من الندوات خلال الدورة التدريبية لرفع الوعي الثقافي لدي المرأة للقضايا الهامة مثل الزواج المبكر ومكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة وتنظيم الأسرة وغيرها من القضايا الهامة.