رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحركات مصرية قطرية لتعزيز التعاون الضريبي والجمركي

وزير المالية ونظيره
وزير المالية ونظيره القطري

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره القطري علي بن أحمد الكواري، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وأعرب معيط عن حرص مصر على تعزيز التعاون المالي والضريبي والجمركي مع الجانب القطري؛ على نحو يسهم في تهيئة بيئة أكثر تحفيزًا للتجارة والإنتاج والتصدير بين البلدين.

وأكد مضي الحكومة المصرية في الإصلاحات الهيكلية لتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي، ومنحه فرصة أكبر للقيام بدوره المنشود فى تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية الدولة المصرية، وتعزيز تماسك الاقتصاد المصري، وفي هذا الإطار تتعاظم أهمية "وثيقة سياسة ملكية الدولة" في فتح آفاق رحبة للاستثمارات الخاصة.

وقال الوزير: إننا نتطلع إلى جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات التنموية الواعدة، خاصة في ظل ما توفره الدولة من فرص جاذبة، في قطاعات ذات أولوية في ظل التوجه العالمي للتحول الأخضر والتركيز على إنتاج الطاقة المتجددة، الذي تتناغم معه الجهود المصرية الهادفة للتوسع في الاستثمارات الصديقة للبيئة؛ استنادًا إلى بنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية.

وقال وزير مالية قطر إن بلاده تعد مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات، موضحا أن حكومة دولته تسعى لتحفيز الاستثمارات القطرية في مصر استمرارًا للروابط التاريخية بين البلدين.

ووجه الوزير القطري دعوة للدكتور معيط لحضور منتدى قطر الاقتصادي الذي يعقد خلال الفترة بين 23 و25 مايو المقبل في الدوحة.