رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 تحذيرات لـ "أبناؤنا في الخارج" مع بدء مارثوان الامتحانات

النبأ

بالتزامن مع بدء انطلاق موسم الإمتحانات لأبناؤنا فى الخارج، يبدء ظهور النصابين، والكيانات الوهمية التى تلجأ لإستخدام أسماء لمسئولين كبار فى إدارة أبناؤنا فى الخارج للنصب على أولياء الأمور وتقليب جيوبهم، ومن هذا المنطلق أطلق إتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع، عدد من التحذيرات، فى محاولة لإنقاذ وتوعية أولياء الأمور من الوقوع فى افخاخهم.

تأتى فى مقدمة هذه المحاذير التى يقدمها سامح عبده مؤسس إتحاد أولياء أمور مصر مصلحة أولادنا فوق الجميع:

١- حظر إعطاء البيانات الخاصة بالطالب، وهو ما ينطبق على إيميل الطالب أو ولي الأمر، الروابط التي تطلب بيانات الطالب وولي الأمر الإيميلات.

٢-  نوه بـ أن جميع التعاملات المالية التى تخص أبناؤنا في الخارج، بتتم داخل المنصة فقط، مشددًا على عدم وجود أى حسابات بنكية للتحويل عليها ولا فودافون كاش ولاغيرها.


٣- أشار عبده إلى إستغلال بعض النصابين، لبعض المشاكل التى تواجه أولياء الأمور أثناء الإمتحانات، ويتم الإستيلاء على البيانات خاصة بهم وبأبنائهم بحجة قدرتهم على حل المشاكل الخاصة بهم.
٤- أكد عبده على عدم وجود أى روابط رسمية على مواقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك، لأخذ بيانات الطالب، وولي الأمر، منوهًا أن جميع التعاملات بتتم  على المنصة.
٥- وأكد عبده بأنه لا يوجد حل مشاكل بمقابل مادي، محذرا من التعامل مع الغرف الموجودة على الواتساب التي تطلق الشائعات، وبتدعي حل المشاكل التى تواجه ولى الأمر، مشيرًا بأنها لا تربطها اى علاقة نهائيًا بوزارة التربية والتعليم، مضيفًا بأن حل المشاكل بيكون في النور في العلانية، وليس على الخاص ولا في الغرف المغلقة، كشفًا عن كلمة السر الخاصة بهم "تعالى على الخاص."
٦- وحذر عبده من لينكات الجروبات المشبوهة، والتى تقوم بإستغلال أسماء مسؤولين عن المنصة، للإيقاع بضحاياهم.

وأشار عبده إلى أنه يجرى حاليا تهيئة منصة الإمتحانات، وتجهيزها لبدء إمتحانات المرحلة الابتدائية الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وهو ما ينعكس فى ظهور بعض التغيرات نتيجة إستعداد المنصة لتحميل الإمتحانات في موعدها الرسمي الذي تم الإعلان عنه وهو 6/5/2023 في تمام الساعة 9:00 صباحًا، وأن إمتحانات التخلف سوف تكون في الساعه 5:00 مساء.

أبناؤنا في الخارج إلى الآن الإمتحانات محدده الوقت أي ستبدا في الساعة 9:00 وتنتهي مع إنتهاء وقت الامتحان
وإلى الآن لا يوجد قرار رسمي لإتاحة الإمتحانات طول اليوم
 

وأشار عبده إلى قيامه برفع مطالب أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، بشأن إتاحة الإمتحانات طول اليوم، لوزير التربية والتعليم، والمسئولين وتم شرح الظروف والمعوقات.