رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موضوعات خطبة الجمعة خلال شهر مايو بمساجد الأوقاف

النبأ

حددت وزارة الأوقاف موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو حيث في  الجمعة الأولى: 5 مايو 2023م -عنوانها الحفاظ على الأوطان من صميم مقاصد الأديان، والجمعة الثانية: 12 مايو2023 - أسماء الله الحسنى وأثر فهمها في حياتنا، والجمعة الثالثة: 19 مايو2023م - سنن الله الكونية في القرآن الكريم، والجمعة الرابعة: 26 مايو 2023م- فضائل الصلاة والسلام على النبي (صلى الله عليه وسلم).

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة قدرها 1500 جنيه لمدير مديرية أوقاف بني سويف.

وتصرف هذه المكافأة من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى لحوم.

كما تقرر صرف مكافأة قدرها خمسة آلاف جنيه لكل مديرية يتجاوز إجمالي تحصيل مبيعاتها من صكوك الأضاحي في العام الماضي قبل يوم 8 من ذي الحجة 1444هــ لمن كان إجمالي تحصيله أكثر من ألف صك، وثلاثة آلاف جنيه لكل مديرية ممن كان إجمالي تحصيلهم أقل من ألف صك، علمًا بأن هذه المكافأة استثنائية وتصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى لحوم، ولا علاقة لها بالمكافآت الأخرى المقررة للتحصيل، ولا بمتحصلات الصكوك.

كما أكدت وزارة الأوقاف، إنه في إطار حرص الوزارة على رفع المستوى العلمي والمهاري للعاملين بها، تنطلق الأحد الموافق 7/ 5/ 2023 دورة تأهيلية جديدة لمدة أسبوعين لعدد 63 إمامًا وذلك للعمل على صقل مهاراتهم علميًا وثقافيًا وإداريًا وفنيًا.

ويمكنك الاطلاع على أسماء الأئمة من خلال الرابط التالي.

كانت أعلنت وزارة الأوقاف، عقد الدورة التثقيفية المتخصصة الثامنة للأئمة والواعظات في الدراسات الاستراتيجية وتحديات الأمن القومي، وذلك بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، علي يد خبراء متخصصين في الدراسات الاستراتيجية ومفاهيم تحديات الأمن القومي، بترشيح كريم من أكاديمية ناصر العسكرية، في الفترة من (29/4/2023م) حتى (3/5/2023م)، وذلك لعدد (80 ) إمامًا وواعظة).

يأتي ذلك، في إطار الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف للإعداد الجيد، والتدريب المستمر للارتقاء بمستوى جميع العاملين بها، ومن خلال التعاون بين وزارة الأوقاف وأكاديمية ناصر العسكرية.

وعلي الأئمة الآتية أسماؤهم الحضور في المواعيد المقررة، علمًا بأن الأكاديمية ستكون مفتوحة لاستقبالهم من يوم الجمعة الموافق 28/4/ 2023م.