رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس مدار للتطوير يضع تصورا لتنشيط الاستثمار العقاري بالساحل والعلمين

أحمد أهاب
أحمد أهاب

قال المهندس أحمد إهاب، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين والرئيس التنفيذي لمجموعة مدار للتطوير، إنه رغم ارتفاع معدلات التضخم الأخيرة التي أثرت بشكل كبير على أسعار العقارات في مصر إلا أن الطلب مازال مستمر بشكل جيد في بعض المدن الجديدة وخاصة الساحل الشمالى.

وكشف المهندس أحمد أهاب، في تصريحات له اليوم، عن أن تراجع قيمة الجنيه أثر على تكاليف الإنشاء وبالتالي ارتفاع أسعار العقارات، وأن رفع قيمة الفائدة من البنك المركزي للحد من التضخم أدى إلى ارتفاع فائدة الاقتراض للمشاريع العقارية، مما كان له الدور الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في مصر، إلا أن الطلب مازال مستمرا على المدن الجديدة نظرا لجدواه الاستثمارية.

وأضاف أحمد أهاب، أن هناك فرص نمو بشكل جيد في الساحل الشمالى والعديد من المطورين العقاريين اتجهوا إلى مدينة رأس الحكمة التي لها مواصفات متميزة لجذب الباحيثن عن الجمال والمتعة كما أن ندرة الأراضي هناك في الوقت الحالي المطلة على البحر أدت إلى زيادة الطلب على الاستثمار في شراء وحدات سياحية وعقارية هناك.

ونوه المهندس أحمد أهاب، إلى ضرورة وضع تصور وعناصر جذب غير تقليدية لتصدير العقار للدول العربية ومنطقة الخليج واستثمار تواجدهم في موسم الصيف بمصر للترويج للمشروعات الموجودة برأس الحكمة وقيام الدولة بوضع حزمة من المحفزات للاقبال على شراء العرب والاجانب لوحدات بهذه المشروعات من خلال تسهيلات منح الاقامة والتأشيرات وما إلى ذلك.

ودعا إلى زيادة التوسع في إقامة المعارض العقارية المصرية بالخارج للترويج لهذه المشروعات وعرض المميزات التي تجذبهم للاقبال على الشراء في مصر.

وشدد المهندس أحمد أهاب، على أن العقار في مصر يمرض ولكنه لا يموت ونحن نحتاج في الوقت الحالي لمنح تسهيلات في إقراض المطورين العقاريين ودخول القطاع العقاري في مبادرات البنك المركزي للتمويل بفوائد مخفضة حتى يتمكن القطاع من توفير وحدات بأسعار مناسبة خاصة أن نسبة تكاليف التمويل بالمشروعات العقارية تصل إلى 25% حاليا.