رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن كفر صقر بالشرقية

لدة 10 ساعات.. قطع
لدة 10 ساعات.. قطع المياه عن كفر صقر بالشرقية

أعلنت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر في محافظة الشرقية، برئاسة المهندس صبحي الهادي، رئيس مركز ومدينة كفر صقر، عن قطع المياه عن كافة نواحي ومناطق مركز ومدينة كفر صقر والوحدات المحلية التابعة للمدينة، وذلك لمدة 10 ساعات؛ لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية اللازمة لمحطة مياه كفر صقر.

موعد قطع مياه بالشرقية

وأوضحت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر في محافظة الشرقية، أنه من المقرر قطع المياه عن مركز ومدينة كفر صقر والوحدات المحلية التابعة له،  من الساعة الثامنة صباح اليوم الخميس، وحتى تمام الساعة السادسة مساء اليوم، ولمدة 10 ساعات.

وأضافت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر، أن سبب قطع المياه، وذلك نظرًا لإجراء عملية غسيل الخزانات في محطة مياه كفر صقر.

تدبير احتياجاتهم من المياه

وأهابت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر جموع المواطنين من أبناء وأهالي وسكان المدينة والوحدات المحلية التابعة لها وأصحاب المخابز ومديري المستشفيات والمصالح الحكومية ورؤساء الوحدات المحلية ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتوفير احتياجاتهم من المياه طوال فترة انقطاع المياه لحين الانتهاء من أعمال غسيل الخزانات في محطة مياه كفر صقر.

محافظ الشرقية: جميع المواقع التخزينية جاهزة لاستقبال محصول القمح

في سياق أخر، تتسابق مراكز محافظة الشرقية، لحصاد محصول القمح، وسط توقعات بارتفاع الإنتاج، فيما شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيلي وزارتي الزراعة والتموين متابعة سير عملية حصاد وتوريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، لافتًا إلى أهمية التأكد من كافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية حتي نهاية الموسم.

ومن جانبها أوضحت  فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 15227 طن و934 كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 41925 طن و284 كيلو قمح  

جاهزية جميع المواقع التخزينية لاستقبال الأقماح
وأشارت محافظ الشرقية إلى تمام جاهزية جميع المواقع التخزينية لاستقبال محصول القمح والبالغ عددها 58 صومعة وهنجر وشونة لحين استيفاء شونة (الزنكلون) أوراقها كموقع تخزيني.

بينما أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية إلي أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ 93971 فدان حتي اليوم علمًا أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 380061 فدان منها حوالي 37711 فدان منزرعة على مصاطب و57649 فدان منزرعة بالتسطير.