رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق البوستر الرسمي لفيلم "19 ب" لناهد السباعي وسيد رجب‎‎

فيلم 19 ب
فيلم 19 ب

أطلقت الشركة المنتجة لفيلم "19 ب" البوستر الدعائي الذي ظهر به أبطاله: سيد رجب وأحمد خالد صالح وناهد السباعي، بالتزامن مع مشاركته في 3 مهرجانات عالمية خلال شهر إبريل.

فيلم "19 ب" الفائز بثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله السيد، وإنتاج فيلم كلينك.

البوستر الرسمي لفيلم 19 ب

العرض العالمي الأول لفيلم 19 ب

أقيم منذ أيام  العرض العالمي الأول لفيلم 19 ب خلال مشاركته في برنامج صور من إفريقيا بمهرجان مينيابوليس - سانت بول بحضور المخرج، كما سيعرض الفيلم لمهرجان هوليوود للفيلم العربي يوم 27 ابريل في ال-8 مساء والمقام من 26 - 28 أبريل، ثم ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية بحضور المخرج في الفترة من 28 أبريل حتى 4 مايو.

جوائز فيلم 19 ب 

وقد فاز 19 ب بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة بالدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث حصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف.

قصة فيلم 19 ب

تدور أحداث فيلم 19 ب  في ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، حيث يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبرًا على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل.

أبطال فيلم 19 ب

يشارك في بطولة فيلم "19 ب": سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد ومجدي عطوان، وهذا هو التعاون الثالث للمخرج أحمد عبد الله مع فيلم كلينك بعد فيلميه ميكروفون (2011) وفرش وغطا (2013).

المخرج أحمد عبد الله

بدأ المخرج أحمد عبد الله السيد مسيرته السينمائية كمونتير في عدد من الأفلام المستقلة مثل الغابة (2008) وعين شمس (2009)، وكمخرج قدم فيلمه الأول هليوبوليس الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2009، ومن خلال أفلامه التالية أسس أحمد معادلة ناجحة لصناعة أفلام فنية تجمع بين السينما مستقلة وآليات السوق التجاري، حيث تضم نجومًا من الصفوف الأولى، وتحقق نجاحًا فنيًا وتجاريًا، مثل ديكور (2014) وليل/ خارجي (2018).