رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو مصير الطلاب المصريين العائدين من السودان؟

ما هو مصير الطلاب
ما هو مصير الطلاب المصيين العائدين من السودان؟

تشغل قضية مصر الطلاب المصريين العائدين من السودان، شريحة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور، لاسيَّما مع اقتراب موعد امتحانات نهاية العام، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساول بشأن مصير هؤلاء الطلاب.

وتجيب «النبأ الوطني»، في ذلك التقرير عن جميع التساؤلات حول مصير الطلاب المصريين العائدين من السودان، وفقًا للإجراءات المتخذة من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مصير الطلاب المصريين العائدين من السودان

وبحسب المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، تتكون البعثة التعليمية المصرية في السودان من 151 مدرسًا وإداريًا، تقدم الخدمة التعليمية لحوالي 1060 طالبًا سودانيًا و35 طالبًا مصريًا من بينهم 21 طالبًا من مرحلة الثانوية العامة، مُضيفًا أنه جار أنه المتابعة الدقيقة والتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة جرى تقييم كل الإجراءات المتعلقة بالطلاب المصريين هناك والامتحانات أيضا خاصة الثانوية العامة.

وأكد «زلطة» أن وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، يتابع أوضاع البعثة التعليمية المصرية في السودان لحظة بلحظة، مُنذ اليوم الأول في الأزمة السودانية، فضلًا عن متابعته الطلاب المصريين.

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم، أن وزير التعليم قرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان لحين استقرار الأوضاع الأمنية، مشيرًا إلى أنه كان هناك بعض الإجراءات الأخرى التي وجه بها الدكتور رضا حجازي للتسهيل على أبنائنا الطلاب.

تأجيل امتحانات الطلاب المصريين العائدين من السودان

واختتم شادي زلطة، حديثه في هذا الشأن، بالتأكيد على أن الطلاب المصريين العائدين من السودان إلى مصر يستطيعوا التوجه إلى الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة لتسهيل كل الإجراءات المتعلقة بتسكينهم في مدارسهم السابقة وأداء الامتحانات في نهاية السنة، وهذا يخص طلاب الثانوية العامة، بالإضافة إلى وجود قرار بالسماح للراغبين من الطلاب بتأجيل امتحاناتهم إلى الدور الثاني مع حصولهم على درجاتهم الكاملة.