رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يحق لطلاب الدمج التقديم على المدارس اليابانية؟

هل يحق لطلاب الدمج
هل يحق لطلاب الدمج التقديم على المدارس اليابانية؟

يتساءل بعض أولياء الأمور عن أحقية قبول طلاب الدمج بـ المدارس اليابانية، بالتزامن مع تواصل إدارة المدارس استقبال التقديمات، المُقرر انتهائه 5 مايو المُقبل.

وتجيب «النبأ الوطني»، في هذا التقرير عن تساؤلات أولياء الأمور بشأن حق طلاب الدمج التقديم على المدارس اليابانية من عدمه، وفقًا لمصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم.

هل يحق لطلاب الدمج التقديم على المدارس اليابانية

وبحسب مصادر بوزارة التعليم، إنه لا يوجد استثناءات لأي شخص عند التقديم، مُضيفةً أنه لا يوجد كوتة خاصة لطلاب الدمج أو أي شريحة.

وتابعت: "التقديم كله على المنصة ولا يوجد تقديم ورقي نهائيًا، كما موضح فى الشروط والاحكام بكل تفاصيلها"، مؤكدة أن الالتحاق بـ المدارس اليابانية المصرية، من خلال التسجيل الإلكتروني، ولا يوجد تقديم ورقيًا أو باليد.

رابط التقديم على المدارس اليابانية

وأشار إلى أن إدارة المدارس اليابانية المصرية، تستقبل التقديمات عبر موقع الإلكتروني الرسمي، من هنا

وأضافت المصادر، أن هناك خطوتان مهمتان عقب إغلاق باب التقديم، وهما احتساب السن واختيار الأطفال حسب الأكبر سنا من بين المتقدمين، حسب الكثافة، بينما الخطوة الثانية تتمثل في المقابلة الشخصية للطفل واجتيازها.

واختتم حديثه في هذا الشأن، بالتأكيد على أنه بالنسبة لطلاب الدمج، يمكن تجهيز الأوراق المطلوبة لهم، عقب اجتياز المرحلتين السابقتين"، مؤكدا أنه عند القبول المبدأي، ستقوم اللجنة بطلب إحضار الأوراق اللازمة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024-2023، بداية من الأحد الموافق 2 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا.

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.