رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور اعتصام الطلاب.. كارثة أثناء الامتحانات في مدارس Stem للمتفوقين

اعتصام طلاب مدارس
اعتصام طلاب مدارس المتفوقين

أصيب أولياء الأمور وطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بحالة من الغضب، أثناء أداء اختبارات  اليوم، بسبب سوء حالة أجهزة اللابتوب التي أدوا الاختبارات عليها، ما أدى إلى عدم قدرة الطلاب على الإجابة عن الامتحانات بشكل جيد.

وقال الطلاب إن اللابات التي تسلموها لأداء الامتحانات عليها مستهلكة ومعطوبة وتفصل أثناء أداء اختبارات الجورنال، وكذلك يصعب رفع البوستر والبورتفوليو في الأوقات المحددة، بسبب بطء هذه اللابات.

وطالب أولياء الأمور من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، سرعة اتخاذ اللازم أسوة بطلاب المدارس الثانوية الذين يستلمون التابلت كل عام، بالرغم من أن أعداد طلاب مدارس المتفوقين أقل من ٢٠٠٠ طالب.

وقالت نيفين ناجى، ولي أمر: «النهاردة الطلاب كان عندهم امتحان اسمه جورنال وعليه 60% من مجموعهم، واللاب توب الموجودة معهم مستهلكة والشاشة منفصلة عن الكيبورد وغير صالحة للاستخدام».

ولفتت إلى أن أولياء الأمور دفعوا تأمين شراء لابتوبات جديدة إلى الوزارة إلا أنها لو توفر الأجهزة الجديدة.

اعتصام الطلاب في مدارس المتفوقين 

وأطلق أولياء الأمور والطلاب هاشتاج #نظام_تنسيق_عادل_لمدارس_STEM 
#ادعم_مُعامل_تفوق_مدارس_المتفوقين

وتقدم طلاب مدرسو أكتوبر للمتفوقين بإستغاثة عاجلة إلى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم وقالوا فيها: «نحن طلبة الصف الثاني الثانوي بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأكتوبر تعتمد دراستنا ومذاكرتنا وامتحاناتنا بشكل أساسي علي اللاب توب».

وأضاف الطلاب: «نعاني بشدة من اللابات المستهلكة التي تم استلامها في الصف الأول الثانوي، مع وعد وزارة التربية والتعليم باستلام اللاب توب الجديد في أسرع وقت والذي تم دفع تأمين له العام الماضي ولكن لم يتم استلامه حتي الآن، وذلك يعيقنا أثناء الامتحانات الآون لاين، لأن اللابات المستهلكة أصبحت تفصل أثناء الامتحان، مما بات يهدد مستقبلنا بشدة، لذلك نطلب سرعة تدخل المسؤولين لحل المشكلة وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير.

ونتيجة أن اللابات مستهلكة وبتفصل أثناء أداء الامتحان، نظم طلاب ثلاث مدارس اعتصما  ورفضوا دخول الامتحان، كاعتراض علي عدم توفر اللابات الجديدة وهم خلاص داخلين علي سنه ثالثة.

اعتصام الطلاب بسبب سوء حالة اللاتوب