رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نكشف موقف أشرف صبحي من حل مجلس الزمالك وتعيين لجنة برئاسة طارق عامر

أشرف صبحي
أشرف صبحي

علّق مصدر مسؤول داخل وزارة الشباب والرياضة، على ما يتردد حول تعيين الوزير الدكتور أشرف صبحي، لجنة مؤقتة لإدارة شؤون نادي الزمالك، برئاسة طارق عامر، بعد صدور حكم من محكمة القضاء الاداري، بمجلس الدولة  بعزلالمستشارمنصور  من منصب رئيس الزمالك،بناء على تقرير هيئة المفوضين.

موقف أشرف صبحي من حل مجلس الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة طارق عامر


وقال المصدر أنه لم يتم إصدار أي قرارات من جانب الدكتور أشرف صبحي بشأن تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الزمالك، مشيرًا إلى أن القرار الصادر بعزل مرتضى منصور من منصب الرئيس، يرافقه قرار آخر باستمرار مجلس الإدارة بشكل طبيعي، لحين موعد أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد.
وأشار المصدر إلى أن قرار تعيين لجنة مؤقتة برئاسة طارق عامر، لإدارة شؤون الزمالك، لن يتم إلا في حالتين، إما تقديم مجلس إدارة الزمالك لاستقالته، أو إصدار قرار بحل المجلس، وهو أمر مستبعد في الوقت الحالي، مشددًا على أن وزارة الرياضة لا تستبق الأحداث.
ويرفض المستشار مرتضى منصور، قرار وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بعزله من منصب رئيس النادي، بعد قضائه عقوبه السجن لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي، حيث أعلنت الوزارة خلال الأيام الماضية في بيان رسمي، اعتبار منصب رئيس نادي الزمالك شاغرًا، وإبلاغ مجلس إدارة النادي باختيار عضو وتكليفه بمهام رئيس مجلس الإدارة، لحين حلول موعد أقرب جمعية عمومية عادية وانتخاب رئيس جديد.
ويسعى مرتضى منصور لجمع عدد كبير من توقيعات أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، على استمارات تدعم بقائه وترفض قرار عزله، كخطوة أولى لتصعيد الأمر إلى رئاسة الجمهورية.

وكان تردد خلال الساعات المنتهية، ان وزارة الشباب والرياضة بصدد حل مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة تدير شؤون القلعة البيضاء، لحين دعوة أعضاء الجمعية العمومية لإنتخاب مجلس جديد، وذلك فى ظل رفض مجلس الزمالك، تنفيذ قرار عزل مرتضى منصور، وتعيين قائم بأعمال رئيس الزمالك، من بين أعضاء المجلس.

وتم طرح عدة اسماء لرئاسة اللجنة المؤقتة من بينهم طارق عامر والدكتور كمال درويش وحسين لبيب وعمرو الجنايني 

 

 

 .