رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. ضعف المياه بـ13 قرية في بني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، أنه  تقرر تخفيف ضغط المياه في 13 قرية في مركزي إهناسيا وبني سويف، لإجراء أعمال صيانة بخط 24 بوصة حديد، وتوقف محطتي مياه المعصرة القديمة والجديدة بمركز إهناسيا، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، ولمدة 10 ساعات.

وأوضحت شركة مياه الشرب ببني سويف، أنه من المقرر تخفيف ضغط المياه عدد من  المناطق والقرى بمراكز اهناسيا وبني سويف وناصر، من الساعة 6 صباح اليوم الثلاثاء  وحتى الساعة 4 عصر نفس اليوم.

ضعف المياه في 13 قرية ببني سويف

وأشارت شركة المياه ببني سويف إلى أن القرى والأماكن المتأثرة بضعف المياه بها هي معصرة نعسان، وقاي، وشاويش، وكوم الرمل، والعووانة، ومدينة إهناسيا بمركز إهناسيا، ومطار دنديل، وإبشنا، والحاجر، وباها، والسعادنة وتوابعها في مركز بني سويف، وذلك لإجراء أعمال صيانة بخط 24 بوصة حديد وتوقف محطتي مياه المعصرة القديمة والجديدة بمركز إهناسيا.

توفير سيارات مياه نقية
وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابر والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الصيانة والتي تستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء، على أن يتم تدبير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها، مع استقبال الاستفسارات والشكاوى من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبايل.

مياه بني سويف: إجراء صيانة دورية بالمحطات
من جانبها أكدت المهندسة دينا عمر سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، على أن الشركة تجري أعمال صيانة دورية بالمحطات وفق خطة مسبقة من أجل ضمان استمرار الخدمة بالشكل المطلوب، مع إخطار المواطنين أولا بأول بمواعيد الصيانة وما يترتب عليها من قطع المياه أو ضعفها حتى يتمكنوا من تخزين احتياجاتهم من المياه.

رئيس مياه أسيوط  يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بمنفلوط
في سياق متصل، تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد يرافقه عدد من استشاريين الشركة ورؤساء القطاعات  تنفيذ مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينة منفلوط،  بطاقة  تصل إلى 38 ألف م3، وتنفيذ محطة المعالجة بقرية العتامنة، وذلك على مساحة 175 فدانًا كمرحلة أولى، وبلغت تكلفة المشروع الإجمالية 460 مليون جنيه، وذلك لخدمة مدينة منفلوط وقرى نزة قرار وبني مجد وسراوة، لاستهداف خدمة 300 ألف نسمة.