رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي التيرم الثاني

ننشر نماذج امتحانات
ننشر نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

يهتم أولياء الأمور بالبحث عن نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني؛ للاستعداد للامتحانات المقرر عقدها بعد إجازة العيد بفترة وجيزة؛ وفقًا لنظام التعليم الجديد (التعليم 2.0).

وتنشر «النبأ الوطني» في هذا التقرير، نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، والتي أتاحتها الوزارة عبر موقعها الرسمي.

نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي التيرم الثاني 

وأتاحت وزارة التعليم، نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، وفقًا للمواصفات الفنية الجديدة للامتحانات.

ويمكن لأولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الحصول على نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، عبر هذا الرابط: هنا

آليات نظام تقييم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي 

وبحسب الوزارة يعتمد نظام التقييم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، لاسيَّما وأنها تتطلب التدريب والتمرس على فهم نظام الأسئلة والإجابة عليها قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ويعتمد نظام التقييم المقرر تطبيقه على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، وفقًا للآليات الآتية: 

  • تخصيص 60 درجة للاختبارات.
  •  35 درجة المهام الأدائية.
  • 5 درجات للمواظبة على الحضور.


وحددت وزارة التعليم، نظام التقييم الجديد لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي وفقا لنظام التعليم الجديد، الذي يعتمد على الفهم والإبداع، وليس الحفظ والتلقين.

وأكدت الوزارة أن نتيجة تقييم المتعلم ستتم في شكل 4 ألوان تكشف مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات، وكذلك تساعده على تطوير أدائه، وذلك النحو التالي:

أولًا: اللون الأزرق

ويعني أن الطالب قد حصل على درجة من 85 إلى 100 درجة، أي فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة.

ثانيًا: اللون الأخضر

يعني أن الطالب حصل على درجة من 65 لأقل من 85 درجة، وقد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة.

ثالثًا: اللون الأصفر

يعني أن الطالب قد حصل على درجات من 50 لأقل من 65 درجة، بحاجة إلى بعض الدعم.

رابعًا: اللون الأحمر

يعني أن الطالب حصل على درجة من 1 لأقل من 50 درجة، أي لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة ومازال في حاجة إلى الكثير من الدعم.