رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: إتاحة الروابط الإلكترونية للمناهج من الصف الرابع الابتدائي للثالث الإعدادي

 إتاحة الروابط الإلكترونية
إتاحة الروابط الإلكترونية للمناهج من الصف الرابع الابتدائي

عقد وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم اجتماعًا مع خبراء ورؤساء أقسام مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بحضور نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، الدكتور أحمد ضاهر، ورئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، الدكتور أكرم حسن؛ لمتابعة تطوير المناهج في إطار خطة استكمال تطوير المنظومة التعليمية.

وزير التعليم: إتاحة الروابط الالكترونية في المناهج الدراسية من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي

وبحسب «حجازي»، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت الاستعداد مبكرا لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية، من خلال تشكيل لجان متخصصة في كل المجالات لوضع الإطار العام للمناهج، وفقا للمعايير الدولية والعالمية، التى تساهم فى بناء الشخصية المصرية، وتناسب متطلبات العصر وبما يتفق مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.

ووجه وزير التعليم، بإتاحة الروابط الالكترونية في المناهج الدراسية من الصف الرابع الإبتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، بداية من العام الدراسي المقبل، بهدف تعميق وإثراء الفهم لدى الطلاب، وإتاحة المزيد من الشرح والتوضيح من خلال هذه الروابط لمختلف المواد الدراسية، وذلك بالتوازي مع الحفاظ على المفاهيم الأساسية، ودون الإخلال بنواتج التعلم.

وزير التعليم يوجه بدراسة التقارير الميدانية بشأن تطوير المناهج الجديدة

كما وجه الوزير، خلال الاجتماع بمتابعة ودراسة التقارير الميدانية بشأن تطوير المناهج الجديدة، والآراء والمقترحات، وذلك من أجل ضمان التطوير المستمر والارتقاء بمنظومة التعليم في مصر، مُشيرًا إلى إنه من منطلق اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي في كافة المجالات، فقد اتجهت الوزارة إلى تجربة التحول الرقمي في التعليم، ليصبح الطالب أكثر إِقْبَالًا على التعلم والابتكار.

وأوضح وزير التعليم، أن الوزارة تعمل على دمج التكنولوجيا فى البرنامج التعليمى، من خلال العديد من الوسائل، وعليه خلال الاجتماع تم متابعة استكمال الإجراءات التنفيذية لتطوير المناهج للمرحلة الابتدائية، واستعراض ما تم تنفيذه من هذه الإجراءات.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

يُشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، تبدأ في شهر مايو المُقبل، وفق الجداول التي يعتمدها كل محافظ بمحافظته، على أن يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحاناتهم في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بحيث لا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 20 طالب فقط.