رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة شاب احترف تزييف العملات الأجنبية وطباعتها في مدينة بدر

متهم
متهم

أمرت النيابة العامة، اليوم السبت، بحبس أحد الأشخاص؛ لاتهامه بطباعة عملات أجنبية مقلدة بقصد استخدامها في تحقيق أرباح غير مشروعة بمدينة بدر.

البداية عندما وردت معلومات من أحد المصادر السرية، إلى ضباط مباحث قسم شرطة بدر، تفيد قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم بطباعة عملات أجنبية مُقلدة، بقصد استخدامها في النصب على المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبإجراء التحريات اللازمة، تبيّن صحة المعلومات، وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطه وعثر بحوزته على هاتف محمول.

وبفحص الهاتف تبيّن احتوائه على ما يؤكد نشاطه الإجرامي، كما تبيّن وجود تطبيق إلكتروني على الهاتف يستخدم في تزييف العملات الأجنبية.

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاط إجرامي في مجال تزييف وتقليد العملات الأجنبية بالاشتراك مع شخصين أحدهما صاحب مكتبة أمكن ضبط الأول، وبحوزته عدد من رخص القيادة والتسيير فارغة مزورين.

وبمواجهته أقر بتحصيله على المضبوطات من أحد أقاربه محبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا بقصد استخدامها في النصب على المواطنين.

وباستهداف المكتبة المشار إليها الكائنة بدائرة القسم أمكن ضبط صاحبها وعُثر بداخلها على 4 طابعة ألوان و4 جهاز كمبيوتر وصور للنقد الأجنبي والمستخدمين في طبع وتزييف العملة وماكينة تغليف رخص القيادة والتسيير وعدد من الأوراق مدون عليها صورة رخصة قيادة فارغة دون بيانات و8 رخصة تسيير يشتبه أن تكون مقلدة وهاتفا محمولا يحتوي على بعض الصور لعملات مقلدة، وبمواجهته اعترف باستخدام الأدوات والأجهزة المضبوطة فى تزييف العملات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.