رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهجرة تعلن عن فرص توظيف بالمكتب الفني للوزارة

السفيرة سها جندي..
السفيرة سها جندي.. وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن توفير فرصتين للتوظيف بالمكتب الفني لوزارة الهجرة، في إطار سياسة الدولة لتمكين الشباب.

فتح باب التقدم لشغل وظائف وزارة الهجرة

وأوضحت وزارة الهجرة، أنه تم فتح باب التقدم لشغل الوظيفتين بداية من 22 إلى 30 أبريل الجاري، والتسجيل عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3H09kPX وذلك لشباب المصريين بالخارج أعضاء مركز الهجرة للحوار «ميدسي»، وسيتم عقد مقابلات شخصية مع المرشحين إذا توافرت الشروط المطلوبة في المتقدم.

شروط التقديم لوظائف وزارة الهجرة

 وأضافت الوزارة أن فرصتي التوظيف ضمن مشروع الدعم الفني «ouda»، وتضمنت شروط التقدم كالتالي:

- أن يكون المتقدم أو التقدمة عضوا في مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج.

- إرسال السيرة الذاتية وتوضيح المؤهل الدراسي وهل تم الحصول على دراسات عليا أم لا؟.

- تقديم عددًا من المقترحات والأفكار الخاصة بالعمل بوزارة الهجرة.

- تقديم رؤية لتطوير العمل بملف الهجرة والمصريين في الخارج.

في سياق متصل، وجهت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رسالة طمأنينة لكافة المصريين بالخارج، وتحديدًا الجالية المصرية في السودان جراء أحداث العنف الأخيرة التي تشهدها الخرطوم.

يأتي ذلك في إطار متابعة الوزيرة لأوضاع الجالية المصرية في السودان، بداية من وقوع الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع السبت الماضي، وقامت الوزارة بتشكيل مجموعة عمل عاجلة للتعامل مع الأزمة لحظة بلحظة.

وأشارت وزيرة الهجرة خلال الاجتماع إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق، وأن الوزارة طرحت توسيع مهام اللجنة لتشمل الطلاب الدارسين في السودان وفي مناطق النزاعات والحروب أو حال تعرض دول دراستهم بالخارج لأي كارثة لها أبعاد إنسانية استنادًا للقرارات المستقرة ذات الصلة.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الاجتماع العاجل للجنة من أجل بحث الموقف المستجد للطلاب بالسودان، في نفس الإطار الذي تم به تعامل اللجنة مع موقف الطلاب في روسيا وأوكرانيا، مشيرة إلى أن اللجنة ستبحث الأعداد الدقيقة للطلاب الدارسين في السودان، وأماكن تواجدهم وتقييم مدى الخطورة التي يتعرضون لها حاليا وفقا للمستجدات، لإعداد تقرير بالموقف والنظر في البحث والتقييم الشامل لدراسة إمكانية وضع خطة إخلاء عاجلة وفقا للموقف والمستجدات بصورة موضوعية وسريعة.