رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. قطع الكهرباء عن 3 محافظات بالوجه البحري

اليوم.. قطع التيار
اليوم.. قطع التيار الكهربائي عن 3 محافظات بالوجه البحري

تشهد عدة قرى ومدن في 3 محافظات بالوجه البحري قطع التيار الكهربائي اليوم الأربعاء، وذلك لإجراء أعمال  الصيانة الدورية وفقًا للخطة التي تتبعها شركات الكهرباء بالتبادل بين المناطق التابعة لها.

فصل التيار الكهربائي 

وأعلنت شركة شمال الدلتا لتوزيع لكهرباء فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمحافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ، وذلك اليوم الاربعاء الموافق 19 - 4- 2023، ولمدة 3 ساعات.

وحددت الشركة، أماكن فصل التيار الكهربائي اليوم الأربعاء بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط وهي كالتالي:

قطع الكهرباء بدمياط 

وأضافت الشركة، أنه من المقرر قطع التيار الكهربائي عن قرى الحوراني وطلحة والعبدية والأمن الغذائي والقرى والنجوع التابعة لها.

أماكن قطع الكهرباء بكفر الشبخ

وأوضحت الشركة، أن الأماكن المتأثرة بقطع الكهرباء بكفر الشيخ هي:  قرى المرابعين وتوابعها والبياض والتراوي والروضة وزوبع وكسيون غرب وشرق والبرانية والقرى والنجوع التابعة لها.

المناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي في الدقهلية
وقالت الشركة أنه سيتم قطع الكهرباء عن قرى القرشي وزهيري والخلالة والسعدية القبلية والسعدية البحرية والزعفران ومحلة انجاق والحصة وطليخ وكفر الحصة ونوب طريف والشبول وبني هلال وأولاد علم وعزبة حماد والمشابك وخفاجة وفياض وعويس والرفاعي وكوم الدربي وميت كراد ونص دنطيط ونب وطنبارة والقرى والنجوع التابعة لها.

موعد قطع التيار الكهربائي

وذكرت شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء أن مواعيد فصل التيار الكهربائي اليوم الأربعاء سوف تبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

وأهابت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمحال التجارية، توفير تغذية بديلة خلا فترة الانقطاع.

في سياق أخر، أعلنت  هيئة الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار اليوم في المحافظات، إذ تشهد بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على 11 محافظة تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري مع تأثير ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة التي حذرت منها الأرصاد الجوية، لا سيما مرضى الجيوب الأنفية والحساسية والأمراض التنفسية.

أماكن سقوط الأمطار اليوم في المحافظات 

وأوضحت الأرصاد أماكن سقوط الأمطار اليوم في المحافظات التالية القاهرة، الجيزة، القليوبية وتكون خفيفة إلى متوسطة تصل نسبتها إلى 20%.

كما أشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية تعرض محافظات جنوب الوجه البحري وهى الغربية، الشرقية، المنوفية، الدقهلية إلى سقوط أمطار خفيفة تصل نسبتها إلى 30% وسط تحذيرات من الأتربة العالقة.