رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: ختام مبادرة دعم المشروعات الصغيرة لأبناء الجالية المصرية بالإمارات

 ختام مبادرة دعم
ختام مبادرة دعم المشروعات الصغيرة لأبناء الجالية المصرية

أعلنت وزارة القوى العاملة عن تنظيم مكتب التمثيل العمالي بالإمارات احتفالية لختام مبادرة دعم المشروعات الصغيرة لأبناء الجالية المصرية بالإمارات، وضمت الاحتفالية عدد كبير من أفراد الجالية المصرية بدولة الإمارات وجميع العارضين والعارضات المشاركين.

 المبادرة المصرية لدعم المشروعات الصغيرة 

و أوضحت حنان شاهين الملحق العمالي  رئيس مكتب التمثيل العمالي بالإمارات أنه تم الاحتفال بختام المبادرة المصرية لدعم المشروعات الصغيرة في نسختها الثانية والتي نظمها مكتب التمثيل العمالي واستمرت لمدة عشرة أيام من 7 أبريل حتى 16 أبريل الجاري، وقام المكتب بتكريم كل العارضين والعارضات الذين أعربوا عن سعادتهم بنجاح المبادرة والتنظيم لكل الفعاليات المقدمة والتي جمعت الأسرة المصرية بدولة الإمارات وشعروا كأنهم في مصر، كما تم إحياء ليالي رمضان بكل الأجواء المصرية الرمضانية.

وأكدت الملحق العمالي أن هذه المبادرة أقيمت للعام الثاني على التوالي بعد أنّ حققتْ نجاحًا مميزًا في العام الماضي، وهي عبارة عن ترويج للمنتجات الخاصة بالجالية المصرية بالإمارات.

جدير بالذكر أن حسن شحاته وزير القوى العاملة، كان قد وجه ممثلي مكاتب التمثيل العمالي بالخارج، بضرورة الاهتمام بأوضاع الجاليات المصرية بالخارج، وبحث شكاويهم بكل جديدة، وتحسين الخدمات المقدمة إليهم من خلال السفارات المصرية في هذه الدول.

في وقت سابق، التقى حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، بديوان عام الوزارة وفدا من إدارة شركة سامسونج مصر برئاسة جون سو جونج رئيس مجلس الإدارة.

ورحب الوزير بالتعاون مع الشركة، موجها الإدارات المُختصة بالاستجابة لطلب إدارة سامسونج مصر بزيارة الشركة للوقوف على أوجه التعاون خاصة فيما يَخص ملف التدريب المهني وتبادل الخبرات والتعاون في توفير فرص العمل التي تطلبها في ظل توسعاتها الجديدة.

وقال وزير القوى العاملة، إن الوزارة حريصة أيضا على تقديم كل أشكال التعاون لمساندة كافة المشروعات الاستثمارية المحلية والأجنبية التي توفر فرص العمل وتساند هيكل الصادرات المصرية.

وأوضح جون سو جونج، للوزير أن الشركة حريصة على متابعة وتنفيذ كل تشريعات العمل في الدولة المصرية والتوسع في السوق المصري من خلال فتح فروع جديدة، مشيرا إلى أن السوق المصري يُعتبر من الأسواق الواعدة وبوابة لتصدير منتجات الشركة إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تُصدر 85% من إنتاجها من الأجهزة الإلكترونية لأسواق 50 دولة بمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية وعدد من دول قارتي إفريقيا وأوروبا.