رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزمالك تحت الحراسة بعد عزل مرتضى منصور.. وتعرف على موقف اللاعبين والموظفين

مرتضى منصور
مرتضى منصور

لقي الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بإلزام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بإصدار قرار بعزل المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك من منصبه، ردود أفعال متباينة بين إدارة الزمالك، ولاعبي الفريق الأول، وعمال وموظفين نادي الزمالك، وكذلك جماهير القلعة البيضاء.

نرصد ردود أفعال مجلس إدارة الزمالك والموظفين واللاعبين بعد قرار عزل مرتضى منصور وثورة رئيس الزمالك

 

حيث حضر المستشار مرتضى منصور، إلى نادي الزمالك، قبل الإفطار حيث كان غاضبا، مؤكدا أنه لن يتخلى عن منصبه، لأنه رئيس منتخب وكان فى حالة ثورة عارمة حيث حاول انصاره امتصاص غضبه ومطالبته بالذهاب إلى منزله لتناول وجبة الإفطار مع أسرته.

وكانت محكمة القضاء الإداري قبلت الدعوى المقدمة من عبدالله جورج وهاني شكري ومصطفى عبدالخالق، الأعضاء السابقين بمجلس إدارة الزمالك، وإبراهيم سعيد، عضو الجمعية العمومية وقضت باستبعاد مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، بعد حبسه مؤخرًا بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي، واعتبار منصب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك شاغرًا، وألزمت مجلس الإدارة بالدعوة لإجراء انتخاب مبكرة لمنصب رئيس للنادي.

ونرصد أبرز ردود الأفعال، بعد الحكم الصادر بعزل مرتضى منصور.

تواصل أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك مع مرتضى منصور فور صدور حكم عزله، مؤكدين له أنهم يساندوه بكل قوة ولن يتخلوا عنه، وشددوا على أحقية استمراره برئاسة نادي الزمالك حتى آخر فترته عام 2025، وطالبوه بالتحرك قانونيًا من أجل الحفاظ على بقاء المجلس واستقراره، حتى نهاية فترته الرسمية وتم دعوة مجلس إدارة نادي الزمالك إلى جلسة طارئة.

وفي نفس الوقت حسم أكثر من عضو مجلس إدارة قراره بعدم دخول انتخابات نادي الزمالك حال تم الدعوى لإجراء انتخابات جديدة لانتخاب مجلس إدارة بالكامل، وجاء بين هؤلاء علاء مقلد وخالد لطيف، أما جمال عبدالحميد لا يستبعد خوضه انتخابات الزمالك الجديدة حال إقامتها.
 

لاعبو الفريق الأول

كان أكثر المهتمين بخبر عزل مرتضى منصور هم اللاعبون الجدد الذين انضموا إلى صفوف الزمالك خلال الموسم الجاري، سواء في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أو في الميركاتو الشتوي الأخير مثل مصطفى شلبي وناصر منسي وأحمد بلحاج وغيرهم، حيث بدأوا يتساءلون فيما بينهم عن مصير مجلس إدارة نادي الزمالك بعد القرار الصادر بعزل مرتضى منصور، وتواصل اللاعبون الجدد مع لاعبي الزمالك القدامى بالفريق الأول للاستفسار منهم عما سيحدث، وأبلغهم زملائهم أنه ليس هناك شيء بين، مؤكدين أنه من الممكن بين ساعة وأخرى يصدر قرارًا جديدًا باستمرار مرتضى منصور حال تقدمه بطعن على الحكم الصادر بعزله، وشددوا في حديثهم مع اللاعبين الجدد على أن الزمالك مر بمثل هذه الأحداث من قبل، وفي لحظة تنقلب الأمور رأسًا على عقب ويحدث ما لم يتوقع.

عمال وموظفين الزمالك

لم يكن لعمال وموظفين نادي الزمالك ردود فعل غير مألوفة، فتمثل نطاق حديثهم حول ما إذا سيؤثر هذا القرار على تأخر صرف مرتبات شهر أبريل من عدمه، خاصة إنه ليس هناك إمكانية لذلك، لا سيما أن النصف الثاني من شهر رمضان مع عيد الفطر المبارك تزامنا مع شهر أبريل، مما ترتب عليه ارتباطهم بالكثير من المصاريف لتلبية حاجة أسرهم.
جماهير الزمالك
تكاد تكون ردود أفعال جماهير الزمالك متشابهة إلى حد كبير، فلم يحدث منذ فترة طويلة أن تتوافق آراء أغلبية الجماهير في موضوع واحد، ورحبت الجماهير بتطبيق حكم عزل المستشار مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، بشرط أن يليه قرارًا آخر بإقامة انتخابات سريعة، لضمان استقرار الزمالك وعدم دخوله في دوامه المجالس المعينة.

وكتب أحد جماهير الزمالك عبر "تويتر": "خبر تمنيته للزمالك من سنين، باي باي مرتضى منصور، أسوء من وطأت قدمه نادينا، أهلًا بعودة الزمالك، الفرحة اليوم لكل من تمنى هذا اليوم لصالح الزمالك، والزمالك فقط لا غير، لا عزاء للمتلونين، وأصحاب المصلحة يمتنعون، نشكر الله حمدًا كثيرًا على هذا اليوم".

فيما كتب آخر، موجهًا رسالته لأعضاء مجلس الإدارة: "بعد عزل المعزول مرتضى منصور، خلى عندكم كرامة وقدموا استقالتكم، خلاص المسرحية الهزلية انتهت".

وأضاف آخر: "محكمة القضاء الإداري حكمت بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، سبحان الله كان لسه عايز يجيب حق شيكابالا".

وتابع آخر: "مرتضى منصور أمس هجيب حق شيكابالا أو استقيل، محكمة القضاء النهاردة قالتله طريق السلامة أنت".

وفي السياق نفسه كتب مشجعًا آخر: "أول يوم ومرتضى منصور مش رئيس النادي بتاعي".

وتترقب جماهير الزمالك، الموقف النهائي الذي يرسم مصير القلعة البيضاء في ظل هذا القرار، مع حسم الشكل القانوني لكافة القرارات في الفترة المقبلة، لتفادي دخول الزمالك في النفق المظلم، خاصة أن الزمالك سبق وتضرر كثيرًا من مواقف مشابه.