رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعادل مع وست هام

أرسنال يواصل نزيف النقاط أمام وست هام.. ومصطفى محمد يسجل في هزيمة نانت

أرسنال يواصل نزيف
أرسنال يواصل نزيف النقاط بالسقوط أمام وست هام

فشل أرسنال، للقاء الثاني على التوالي، في الحفاظ على تقدمه، ليتعادل إيجابيًا مع وست هام في ديربي الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل أرسنال ثنائية وتعادل الشواكيش بمثلها لينتهي الديربي وهو يبعد أرسنال خطوة أخرى عن تحقيق لقب الدوري.

تمكن أرسنال، من إحراز التقدم في الشوط الأول بعدما سجل جيسوس الهدف الأول في الدقيقة السابعة بعدما تابع عرضية أوديجارد في المرمى، قبل أن يأتي أوديجارد ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، بعدما تابع عرضية مارتينيلي بتسديدة قوية، ولكن سرعان ما قلص وست هام الفارق بهدف من علامة الجزاء عن طريق الجزائري سعيد بن رحمة لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بثنائية مقابل هدف وحيد.

ومع دخول في الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أرسنال ليظن الجميع أنها نقطة تحول لصالح الجانرز في الدقيقة 51 ولكن أهدرها ساكا لترتد بهدف لصالح بوين الذي هرب من الدفاع ومصيدة التسلل واستقبل تمريرة كيهرير ليسجلها في شباك رامسديل ويعادل النتيجة لتشتعل الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.

ومعها فقد أرسنال السيطرة تمامًا على أعصابه ليفشل في العودة والتقدم، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وينتهي بالجانرز معززين الصدارة بنقطة وحيدة بالغين النقطة 74، بفارق 4 نقاط عن السيتي الذي لديه مواجهة مؤجلة، فيما يتواجد وست هام في المركز الـ15 ومعه 31 نقطة.

مصطفى محمد يسجل في سقوط نانت

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي نانت أمام نظيره فريق الكرة الأول بنادي أوكسير، بثنائية لهدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد الموافق 16 أبريل الجاري، ضمن مواجهات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.

شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة بداية جيدة من لاعبي أوسكير، محاولين الضغط على دفاع نانت لاستخلاص الكرة بشكل مبكر باحثين عن هدف أول.

ثم افتتح أوكسير اللقاء بهدف في الدقيقة 4 والذي سجله جوبال جونيور من ركلة جزاء.

وحاول لاعبو نانت العودة إلى نسق المباراة مرة أخرى عقب صدمة الهدف الأول لصالح أوكسير، ولتعديل النتيجة لصالحهم.

واستمرت التمريرات بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب دون خطورة واضحة على كلا المرميين.

ولكن تلقى نانت صدمة في الدقيقة 43 حيث ضاعف أوكسير النتيجة بهدف ثاني أحرزه نونو دا كوستا.

وفي شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 55 نجح مصطفى محمد من تقليص الفارق وسجل هدف أول لصالح نانت عقب تمريرة رائعة من موسيس سيمون.

ثم استمر الضغط الهجومي المتواصل من لاعبي نانت بحثًا عن هدف التعادل الثاني ولكن باتت محاولاتهم بالفشل، على الرغم من الاستحواذ الأكبر الذي فرضه في المباراة.

وانتهي اللقاء بفوز أوكسير على نانت بثنائية لهدف، ويرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع عشر، ويتوقف رصيد نانت عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر.