رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغلب على بيراميدز بهدفين مقابل هدف

الأهلي بطل كأس مصر للمرة ال38 ويواجه الزمالك فى السوبر

النبأ

تأهل الأهلي لمواجهة الزمالك، فى بطولة كأس  السوبر  بعد الفوز ببطولة كأس  مصر للمرة ال٣٨ فى تاريخه  بعد التغلب على بيراميدز بعد وقت إضافي بهدفين مقابل هدف  سجلهما محمود  كهربا وحمدي فتحى فى الوقت الإضافي الأول   بعد إنتهاء  المباراة  فى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الأهلي بطل كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بأخطاء الشناوي

 منح أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز بطولة كأس مصر لصالح الأهلي بعد أخطاء ساذجة في المباراة النهائية التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تقدم بيراميدز عن طريق وليد الكرتي في الدقيقة 72، فيما تعادل للأهلي محمود كهربا في الدقيقة 74، وسجل حمدي فتحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 105 من زمن الوقت الإضافي الأول.

الشوط الأول:

بدأ الشوط الأول بتحفظ دفاعي من كلا الفريقين، وتوالى سقوط اللاعبين في العشر دقائق الأولى، وكانت أولى التسديدات من بيراميدز عن طريق عبدالله السعيد. ثم سنحت ركلة حرة مباشرة للأهلي سددها علي معلول فوق المرمى.

وتعرض رامي ربيعة للإصابة بعد مرور 22 دقيقة أثر كرة مشتركة مع رمضان صبحي، ليخرج من الملعب ويشارك بدلا منه ياسر إبراهيم.

وكانت أول هجمات الأهلي من رأسية لكهربا بعدما لعب حسين  الشحات كرة عرضية، لكنها علت المرمى ليضيع أول أهداف اللقاء من لاعبي الأهلي.

واحتسب الحكم أمين عمر ركلة حرة مباشرة للأهلي في الدقيقة 37، بعدما لمس أسامة جلال الكرة بيده من كرة عرضية لعمرو السولية، ثم قام بالغاء الكرة بعد العودة لتقنية الفيديو.

وأهدر كهربا فرصة اكيدة للنادي الأهلي من عرضية علي معلول، في الدقيقة 41 من زمن اللقاء وسط غضب عارم بين الجميع، وبعدها أرسل محمد هاني كرة عرضية خطيرة نجح حارس بيراميدز احمد الشناوي في الامساك بها.

واحتسب الحكم 5 دقائق بدلا من الضائع، ونال إبراهيم عادل بطاقة صفراء بسبب الخشونة ضد ياسر ابراهيم، وبعدها انقذ مروان عطية مرمى الأهلي من هجمة لعبدالله السعيد بعدما كاد أن يسدد على مرمى حارس الأهلي.

وتعرض عبدالله السعيد للإصابة مع نهاية الشوط الأول وخرج من المباراة، ومرت الدقائق سريعة ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني:

دفع باتشيكو، باللاعب إسلام عيسى على حساب عبدالله السعيد الذي خرج مصابا مع ختام الشوط الأول، ونال حسين الشحات بطاقة صفراء بعد قيام بعرقلة محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، واشتكى عمرو السولية من الإصابة ليخرج من المباراة ويشارك بدلا منه محمد مجدي افشة في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

ثم تعرض أسامة جلال للإصابة في الدقيقة 65 وشارك بدلا منه كريم حافظ، ورغم سيطرة الأهلي على مجريات الشوط الثاني لكن الخطورة انعدمت على مرمى بيراميدز.

وفي الدقيقة 72 استطاع بيراميدز تسجيل هدف عن طريق وليد الكرتي، بعدما ارتدت الكرة من العارضة.

وسنحت فرصة للأهلي داخل منطقة الجزاء لكن دفاع بيراميدز ابعدها لركلة ركنية، ونال محمد عبدالمنعم واحمد سامي ثنائي الفريقين بطاقات صفراء.

وسجل الاهلي هدف التعادل عن طريق كهربا في الدقيقة 74، بعدما لعب حسين الشحات ركلة ركنية لعبها ياسر ابراهيم برأسه، وبعد اللجوء للفار احتسبها الحكم هدفا، لتشتعل اجواء المباراة.

وكاد بيراميدز ان يسجل هدف ثاني، وسط دربكة داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها الشناوي في النهاية ويمنع الهدف الثاني للفريق السماوي.

وفي الدقيقة 81، سدد حسين الشحات كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنه لم يسددها بالشكل المطلوب لتبتعد عن المرمى.

ونال حمدي فتحي بطاقة صفراء بعد عرقلة رمضان صبحي، ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

واحتسب امين عمر خمس دقائق بدلا ضائع، مرت بسلام على الفريقين ليطلق امين عمر صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل 1-1.

الأشواط الإضافية:
لم يتغير أداء الفريقين خلال الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الإضافي الأول، وسط تحفظ واضح من جانب الفريقين.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ، نجح حمدي فتحي في تسجيل هدف ثاني للأهلي من كرة طولية لعبها حسين الشحات لعبها برأسه من فوق أحمد الشناوي حارس المرمى.

وفي بداية الشوط الاضافي الثاني دفع كولر بكل من اليو ديانج ومحمد شريف بدلا من بيرسي تاو وكهربا، في محاولة للمحافظة على النتيجة واستغلال الهجوم المرتد.

وهاجم بيراميدز بقوة، وانقذ حسين الشحات هدفا لبيراميدز من على حدود منطقة الجزاء، بعدما اخطأ الشناوي في التعامل مع كرة رمضان صبحي، ليضيع هدف التعادل من بيراميدز.

وفى الدقيقة 113 سنحت فرصة للاهلي عن طريق محمد شريف بعد كرة عرضية من علي معلول، لكن شريف سددها بعيدا عن المرمى.

وقام امين عمر بطرد مدافع الأهلي، محمد عبدالمنعم بعد اللجوء للفار، بعد احتكاك مع فخر الدين يوسف على حدود منطقة الجزاء.

وشارك في الدقائق الاخيرة خالد عبدالفتاح للعب في مركز المساك، بدلا من حسين الشحات، لتأمين النتيجة والخروج بالفوز.

واحتسب الحكم 4 دقائق بدلا من الضائع، تصدى خلالها الشناوي لأكثر من كرة عرضية ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة وتتويج  الأهلي بلقب كاس مصر.