رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائي مع سفير أستراليا

وزير الرياضة يبحث
وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائى مع سفير استراليا

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،صباح اليوم الخميس، السفير واكسل وابنهورست سفير استراليا لدى مصر لبحث التعاون المشترك بين البلدين على مستوى قطاعى الشباب والرياضة فى ضوء العلاقات الدبلوماسية التى تجمع البلدين الشقيقية.

ناقش اللقاء سبل تبادل الخبرات فى مجال العلوم الرياضية، ورواد الأعمال المزارعين والتمكين الاقتصادى للشباب  وتنمية النشء والعمل على إعداد مذكرة تعاون مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة ومثيلتها بدولة إستراليا.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث حول رؤية مصر لاستضافة أولمبياد 2036م بالمدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوقع نجاح مصر الكبير حال إقامة دورة الألعاب الأوليمبية على أرضها نظرًا للخبرات التنظيمية التى تتمتع بها، والنجاحات الملموسة التى تحققها على أرض الواقع على مستوى المنافسات الدولية التى تستضيفها الدولة فى مختلف الألعاب.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى الحرص على تعزيز التعاون مع الدول الأجنبية الشقيقة فى إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى المضى مع الجانب الاسترالى فى تنفيذ برامج ومشروعات مشتركة شبابية ورياضية الفترة المقبلة.

فيما لفت سفير إستراليا إلى ترحيب بلاده بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، وقيامه بالتواصل مع المعنين باستراليا لتفعيل سبل التعاون وفق ما تم الاتفاق عليه فى جلسة المباحثات الثنائية.

"الشباب والرياضة": انطلاق الفوج الثالث من معسكر يلا كامب للواحات  البحرية باجازة عيد الفطر

تبدأ وزارة الشباب والرياضة معسكرات "يلا كامب" بالواحات البحرية خلال شهر ابريل ضمن سلسلة المعسكرات الرياضية التى تنفذها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالوزارة) تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

ينطلق الفوج الثالث من المعسكرات الرياضية للواحات البحرية يوم الاحد الموافق ٢٣ ابريل، وتبلغ مدته ٤ أيام، ويتضمن برنامج المعسكر زيارة الواحات البحرية  والصحراء البيضاء، والصحراء السوداء، وجبل الكريستال، وعيون المياة الكبريتية الساخنة، بالإضافة إلى إقامة مجموعة من الأنشطة الرياضية.

يهدف المعسكر إلى تحقيق التنمية المستدامة، ونشر ثقافة الحياة البرية، والعمل علي نشر ثقافة التخييم في المخيمات، والمحميات الطبيعية وتنمية الوعي الرياضي.

ومن المقرر، مشاركة 50 فرد فى الفوج الثالث من المعسكر، والذى أعلنت وزارة الشباب والرياضة كافة تفاصيل المشاركة به عبر البوابة الاليكترونية للوزارة.