رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جمال علام يكشف شروط اختيار مدربي المنتخبات الوطنية

جمال علام
جمال علام

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة الشروط التي وضعها الاتحاد من أجل اختيار مدربي المنتخبات الوطنية.
وقال جمال علام في حواره مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج الماتش على قناة صدى البلد: "هدفنا مساعدة المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات من أجل تأهيلهم بشكل جيد مثل توفير فترات معايشة لهم في دول أوروبية مع مدربين أكبر ومستوى أعلى".
وأضاف: "سيتم اختيار المدربين وفقا لبعض القواعد والشروط، من ضمنها مثلا الشهادات العلمية بجانب تاريخه كلاعب والبطولات إلى شارك فيها وحققها سواء محلية أو عربية أو اولمبية أو غيره".
وأوضح علام: "سيكون هناك مقابلة شخصية للمدرب مع لجنة من المتخصصين لمعرفة السمات الشخصية في المدرب بجانب تقييم نفسي للمدرب من أحد المختصين".

جمال علام يكشف ما حدث في ملف دورات المدربين والعقبات التي تواجدت في هذا الملف

صرح جمال علام رئيس اتحاد الكرة  بأنه سيُشترط في الدوري المصري في الفترة المقبلة على المديرين الفنيين الحصول على رخصة التدريب (A)، من أجل العمل في الدوري الممتاز.

وأشار جمال علام خلال حوار مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" على قناة صدى البلد"  إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على إقامة دورات تدريبية باللغة العربية، مثلما طلبنا منه، واكمل ان الاتحاد ينوي وضع شروط على المدربين بأن المدير الفني للفرق في الدوري الممتاز يجب أن يكون لديه رخصة تدريب (A)، وسنمحه فرصة سنتين للحصول على رخصة التدريب «برو»".

وأضاف "وبالنسبة للقسم الثاني، سنشترط على المدربين أن يكونوا معهم رخصة تدريبية (B) على الأقل".

وتابع: "نفس الأمر سينطبق على الفريق الأول في الدوري الممتاز، يجب أن يكون حاصلًا على الرخصة (A)، فيما يجب على مدربي فرق الناشئين أن يكونوا حاصلين على الرخصة (B) على الأقل".

جمال علام: طلبنا من مالاوي خوض المباراتين على أرضنا.. ووضعنا خطة للمنتخب

تحدث جمال علام رئيس اتحاد الكرة عن أهمية الحضور الجماهيري لمباريات منتخب مصر المقبلة.

وقال علام لبرنامج الماتش مع هاني حتحوت على صدى البلد: طلبت من رئيس اتحاد مالاوي ان نخوض المواجهين في مصر.

واردف: رئيس اتحاد مالاوي أبلغني ان الجماهير تريد ان تشاهد محمد صلاح على أرضها.

واضاف: مباراة مالاوي في مصر لم تشهد حضور جماهيري كبير، اعتقد ان الامور ستتغير في المباريات المقبلة، نحن نحتاجهم بكل تأكيد.

وتابع: تعاقدنا مع مدير فني كبير "فيتوريا" لمدة 4 سنوات وهذا يعطي له ثقة اننا وضعنا خطة للمنتخب، وعمله واضح معنا بزياراته للأندية وجلساته مع المدربين.