رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جمال علام: تطوير الملاعب ليس من اختصاصنا.. والوزارة تدعم المنتخبات

جمال علام
جمال علام

قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة ان تطوير الملاعب الكروية في مصر، أمور ليست من اختصاصات اتحاد الكرة ولكن نسعى لحل هذه المشكلة خلال المرحلة القادمة.

وأضاف جمال علام رئيس اتحاد الكرة في حواره مع الاعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد في برنامج الماتش: " نشكر وزارة الشباب والرياضة لمساهمتنا في هذا الملف وتقديم كافة الدعم سواء في كل المجالات نحتاج إليها سواء ملاعب أو غيره مثل توفير طائرة للمنتخب الأولمبي في المواجهة الأخيرة".

وتابع جمال علام رئيس اتحاد الكرة:  "علاقتنا مع وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي،  جيدة للغاية، واوقات بيتواجد آراء مختلفة، لكن عندما نجتمع بجلسة مع الوزير الدكتور أشرف صبحي بتكون النتيجة إيجابية لان الهدف واحد وهو تطوير الكرة المصرية وتقوية المنتخبات المختلفة للمنافسة على كافة البطولات والظهور بشكل يليق بإسم المنتخب المصري ".

جمال علام يكشف ما حدث في ملف دورات المدربين والعقبات التي تواجدت في هذا الملف

صرح جمال علام رئيس اتحاد الكرة  بأنه سيُشترط في الدوري المصري في الفترة المقبلة على المديرين الفنيين الحصول على رخصة التدريب (A)، من أجل العمل في الدوري الممتاز.

وأشار جمال علام رئيس اتحاد الكرة، خلال حوار مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" على قناة صدى البلد: "  إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على إقامة دورات تدريبية باللغة العربية، مثلما طلبنا منه، واكمل ان الاتحاد المصري لكرة القدم، ينوي وضع شروط على المدربين بأن المدير الفني للفرق في الدوري الممتاز لكرة القدم، يجب أن يكون لديه رخصة تدريب (A)، وسنمحه فرصة سنتين للحصول على رخصة التدريب «برو»".

وأضاف جمال علام رئيس اتحاد الكرة: "وبالنسبة للقسم الثاني، سنشترط على المدربين أن يكونوا معهم رخصة تدريبية (B) على الأقل".

وتابع جمال علام رئيس اتحاد الكرة: "نفس الأمر سينطبق على الفريق الأول في الدوري الممتاز، يجب أن يكون المدير الفني حاصلًا على الرخصة (A)، فيما يجب على مدربي فرق الناشئين الكروية أن يكونوا حاصلين على الرخصة (B) على الأقل".