رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاث أهداف مقابل هدفين

يد جريندو تقود المصري البورسعيدي إلى ريمونتادا تاريخية أمام الزمالك فى الوقت القاتل

المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي يهزم الزمالك

بهدف صنعه جريندو عبد اللطيف، من لمسة يد واضحة خطف المصري البورسعيدي، الفوز من الزمالك بعد ريمونتادا تاريخية بثلاث أهداف مقابل هدفين بعد تقدم الزمالك فى مطلع اللقاء بهدفين نظيفين سجلهما مدافع المصري البورسعيدي فى مرماه وناصر منسي  .

 

يد جريندو تقود المصري البورسعيدي إلى ريمونتادا على الزمالك فى الوقت القاتل

 

تعرض فريق الزمالك للخسارة أمام المصري بثلاثية مقابل هدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد برج العرب في الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليتوقف رصيد الأبيض عند 33 نقطة يحتل بهم المركز الخامس، في حين رفع الفريق البورسعيدي رصيده إلى 31نقطة يحتل بهم المركز السابع.


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكن من، محمد صبحي وعمر جابر ومحمود حمدي " الونش" ومحمود شبانة وعبد الله جمعة ومحمد أشرف "روقا" وسيف جعفر وأحمد بلحاج وأحمد سيد "زيزو" وناصر منسي ومصطفى شلبي. جاءت بداية المباراة سريعة من الزمالك الذي تقدم في الدقيقة الأولى عن طريق عماد بو بكر مدافع المصري بالخطأ في مرماه بعدما فشل في إبعاد عرضية سيف جعفر من الجبهة اليمنى ليسكنها على يمين الحارس.

وهاجم المصري لتعديل النتيجة وأنقذ محمد صبحي مرمى الأبيض من فرصة محققة في الدقيقة الثالثة من انفراد بالمرمى، وتوالت عرضيات الفريق البورسعيدي ولكن دفاع الزمالك وحارس مرماه تعاملوا معها بصورة جيدة.

وتألق محمد صبحي وتصدى لتسديدة قوية من إلياس الجيلاصي في الدقيقة الحادية عشرة، وطالب لاعبو المصري بركلة جزاء في الدقيقة 16 بعد تداخل الونش مع جريندو في منطقة الجزاء ولكن الحكم واصل اللعب.

وفي الدقيقة 21 نجح ناصر منسي في تسجيل الهدف الثاني للأبيض بعدما تلقى عرضية أرضية من مصطفى شلبي حولها مباشرة بقدمه على يسار الحارس، وفي الدقيقة 25 نجح جريندو في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول للمصري من انفراد بالمرمى.

وأهدر جريندو فرصة لتعديل النتيجة للمصري في الدقيقة 32 من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك، وأهدر بعدها أحمد بلحاج فرصة للأبيض في الدقيقة قبل أن يهدر دغموم فرصة للفريقق البورسعيدي، وتوالت محاولات الفريق البورسعيدي للتعديل، في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم المصري لتعديل النتيجة، وأجرى الجهاز الفني للزمالك تغييرا إضطراريا في الدقيقة 50 بالدفع بحاتم سكر بدلا من عبد الله جمعة الذي تعرض للإصابة.

وفي الدقيقة 60 نجح إسلام أبوسليمة في تسجيل هدف التعادل للفريق البورسعيدي من رأسية سكنت على يسار محمد صبحي،  وأهدر بعدها ناصر منسي فرصة للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمصطفى شلبي للاعتراض.


ودفع الجهاز الفني بمحمود عبد الرازق " شيكابالا" بدلا من سيف جعفر، وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف الفوز، ونجح عبده يحيى البديل في تسجيل الهدف الثالث للمصري  في الدقيقة 87، من هجمة بدائها عبد اللطيف جريندو بعد ان خطف الكرة من الونش بلمسة يد واضحة امام حسام طه، واشارة محمود ناجي حكم اللقاء بإستمرار اللعب.

ودفع أحمد عبد المقصود بتغييرات متأخرة  بيوسف أسامة نبيه وسيد نيمار بدلا من أحمد بلحاج وعمر جابر، وفشل الزمالك في التعديل لينتهي اللقاء بفوز المصري بثلاثية مقابل هدفين.