رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تستعد لامتحانات نهاية العام لطلاب أولى وثانية ثانوي بـ٤ قرارات

النبأ

فى إطار إستعداد الوزارة لإمتحانات، الفصل الدراسي الثاني، قامت الإدارة المركزية للتكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم، بإصدار العديد من القرارات للتجهيز لإمتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، لطلاب أولى وثانية ثانوى، وطالبت المديريات بمتابعة تنفيذها فى المدارس.

جاء فى مقدمة هذه التعليمات:

١_التنبيه على مديري عموم الإدارات التعليمية،" إدارة التطوير التكنولوجى والتوجيه"، من إدخال الإمتحانات  والإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتجهيزها ومراجعتها، وإتاحه الإمتحانات الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية للإمتحانات قبل بداية الإمتحانات بأسبوعين، والتنسيق مع الدعم الفني لتلافي أي  ملاحظات. 
٢_ضرورة مراجعة المدارس الثانوية، لكافة عناصر البنية التكنولوجية بها والتأكد من صلاحيتها والرجوع للدعم الفنى لسرعة تلافي أي ملاحظات.

٣_التنبيه مشددا على المدارس الثانوية التابعة لكل مديرية بضرورة متابعة إنتهاء جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من تسجيل الإستمارة الإلكترونية ومراجعة بياناتهم، والمسجلة على قاعدة البيانات بعد الإنتهاء من إستلام وتفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــا.

وأكد المنشور بأنه سيتم إعادة إتاحة تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثانى الثانوي بداية من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٣/٤/٤ وحتى يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٤/١١، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا من خلال التطبيق الإلكتروني لإستمارة بيانات الطلاب.

٤-تقوم المدارس بالانتهاء من كل التعديلات اللازمة على بيانات الطلاب، وطباعة التقارير الخاصة ومراجعة البيانات التفصيلية لطلاب من خلال التطبيق الإلكتروني لإستمارة بيانات الطلاب، والتي تشمل كافة البيانات المتعلقة بالإختبارات الإلكترونية وهي( اللغة الأولى، اللغة الثانية الشعبية، التخصص، طلاب الدمج بالتعليم، طلاب المنازل)، وذلك بعد مراجعة وتدقيق جميع البيانات، والتأكد من صحتها، مع ضرورة تسليم التقارير النهائية لبيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتقدمين لإمتحانات الفصل الدراسى الثانى إلى إدارة شئون الطلاب بالإدارة التعليمية في موعد غايته الخميس الموافق٢٠٢٣/٤/١٣.
 

IMG-20230403-WA0101
IMG-20230403-WA0102
IMG-20230403-WA0102