رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرارات حاسمة من وزير الشباب والرياضة بشأن حادث اختناق الأطفال بنادي الترسانة

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تابعت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارات المعنية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الساعات الماضية، أزمة اختناق بعض اللاعبين داخل حمام السباحة الأوليمبي بنادي الترسانة نتيجة زيادة نسبة الكولور، وتم على الفور متابعة حالات اللاعبين وعمل إسعافات أولية لهم، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والاطمئنان على حالاتهم الصحية والجميع في حالك جيدة.

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الفور بإخلاء وغلق حمام السباحة وتشكل لجنة من الوزارة لمعاينة نسبة الكولور بحمام السباحة وإجراءات التعقيم التي تتبع داخل النادي ومراجعة كافة عقود الصيانة الخاصة بحمام السباحة.

كما وجه وزير الرياضة المعنيبن بالوزارة بمتابعة والاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، والقيام بكافة الإجراءات الطبية اللازمة لهم وتذليل أي عقبات وتقديم كافة الاحتياجات.

وأعرب صبحي عن خالص تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل للمصابين والعودة سريعا لممارسة تمارينهم.

وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب الوطني للمصارعة والسلاح

وفي سياق آخر، قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة للاعب أحمد هـشام لتتويجه ببرونزية بطولة العالم لسلاح السيف شباب في بلغاريا، كأولي الميداليات المصرية في البطولة.

كما أشاد وزير الشباب والرياضة بتتويج محمد مصطفى لاعب المنتخب الوطني الأول للمصارعة، بالميدالية الذهبية في بطولة إستونيا الدولية.

أكد الدكتور أشرف صبحي، علي استمرار الوزارة فى دعم برامج ورعاية الأبطال الرياضيين تماشيًا مع رؤية الدولة تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية التى تشهد العديد من الإنجازات، والرقى على مستوى مختلف القطاعات.

وزير الرياضة يعقد اجتماعًا مع اللجنة العلمية لكابيتانو مصر

وعقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اجتماعًا موسعًا مع اللجنة العلمية لمشروع كابيتانو مصر الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية لاكتشاف الموهوبين فى كرة القدم.

استعرض الاجتماع مستجدات العمل بالمشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية كابيتانو مصر، والاجراءات المتخذة بشأن افتتاح أول ٧ مراكز تدريب للاعبين بالمرحلة الأولى بعد انتهاء تصوير برنامج الكابيتانو.

أكد الدكتور أشرف صبحى على المنهجية العلمية الحديثة التى تعتمد عليها الوزارة فى مشروعات  اكتشاف الموهوبين على صعيد برامج  التدريب والتأهيل الفني والبدني وبرامج التغذية  والإعداد النفسي والطبي للاعبين بمراكز التدريب.

لفت إلى أن مصر تمتلىء بالمواهب الواعدة فى مختلف الألعاب وسيحققون لمصر مزيد من الانجازات الرياضية فى مختلف المنافسات العالمية، مشيرًا إلى تعاون الوزارة مع مختلف المؤسسات والجهات فى اكتشاف ورعاية تلك المواهب على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

كما استعرضت اللجنة العلمية لكابيتانو مصر  آليات إطلاق أكاديمية كابيتانو العالمية الرياضية بمحافظة الاسماعيلية، تضم أفضل اللاعبين الذين تم اختيارهم بالمرحلة الأولي من كابيتانو مصر.

حضر اللقاء الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، واعضاء اللجنة العلمية منهم الدكتور محمود سعد والدكتور حسين السمري، والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضة، والدكتور عبدالاول محمد مساعد الوزير، والدكتور احمد جمعة معاون الوزيرة والدكتور السيد الشتيحي والدكتور المسلماني مسئولى الإشراف والتنفيذ لبرنامج "كابيتانو".