رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 5 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بمدينة 15 مايو

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار

نجح رجال وحدة مباحث قسم شرطة مدينة 15 مايو من ضبط خمسة أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار.

هدم وحفر

ورد العديد من البلاغات إلى المقدم أحمد ماضى رئيس مباحث قسم شرطة مدينة 15 مايو، متضمنة شكواهم وجود أصوات هدم وحفر داخل عقار بمجاورة 11 بامتداد مدينة 15 مايو، وظهور العديد من العمال حال ترددهم على ذات العقار على مدار اليوم منذ بداية شهر رمضان، بصورة تؤدى إلى الشك والريبة.

وعليه انتقل المقدم أحمد ماضى رئيس مباحث قسم شرطة مدينة 15 مايو ومعاونيه الرواد مصطفى أرز وحسين عبد اللطيف إلى محل البلاغ، فتبين أنه عقار مكون من طابقان وغير مكتمل بناء الطابق الثانى، وتبين أن باب العقار مفتوح.

مدينة 15 مايو

باستدعاء مالك العقار تبين أنه رجل مسن يبلغ من العمر سبعون عاما، مقيم بمدينة 15 مايو، وبمواجهته بما ورد من استغاثات أقر بأنه يقوم بإجراء أعمال ترميم، وبناء العقار من الداخل، فطلبوا منه الدخول فسمح لهم بالدخول بصحبته، فشاهدوا أعمال حفر وتنقيب عن آثار داخل إحدى الغرف بالطابق الأرضي، وكذا حفرة عميقة قطرها ثلاثة أمتار، وعمق ثمانية أمتار، والعديد من معدات الحفر.

معدات حفر

كما تبين وجود أربعة عاملين من محافظات القاهرة والجيزة وسوهاج، كما تم ضبط معدات حفر عبارة عن هالتى كهربائي وبراويطة وكواريك وفؤوس ومرزبة وثلاثة جرادل وأحبال رفع.

مقبرة أثرية

وبمواجهته أقر مالك العقار بقيامه بالاستعانة بباقى المتهمين للتنقيب عن الآثار منذ فترة طويلة، مستخدمين الأدوات المضبوطة، اعتقادًا منه بوجود مقبرة أثرية أسفل العقار المملوك له، وأقر باقى المتهمين بقيامهم بالتنقيب عن الآثار.

مقاطع فيديو

وبالفحص تبين أن المتهمين قاموا بالحفر بعمق فى اتجاه العقار المجاور أسفل الأرض معرضًا حياة قاطنى العقارات المجاورة للخطر، وبناء عليه تم اصطحاب المتهمين والمضبوطات وهاتف محمول يحوى مقاطع فيديو تفيد ارتكاب المتهمين للواقعة، إلى ديوان قسم شرطة مدينة 15 مايو، وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.