رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكتب التمثيل العمالي بالرياض يعلن عودة مستحقات عمال مصريين توفوا

 مكتب التمثيل العمالي
مكتب التمثيل العمالي بالرياض يعلن عودة مستحقات عمال مصريين

 أعلنت وزارة القوي العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لها بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض بالمملكة العربية السعودية فى الحصول على مستحقات 8 عمال مصريين متوفيين بالمملكة خلال شهر مارس 2023  بإجمالي 307 ألفًا و553 ريال سعودى بما يعادل 2 مليون و532 ألفًا و931 جنيه تقريبًا.

 العاملين المصريين المتوفين بالرياض

 وذلك بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض وتم  إرسال جميع المستحقات على حساب العاملين المصريين المتوفين  التابع للسفارة بالرياض، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالإهتمام ورعاية العمالة المصرية في المملكة والعمل على تحصيل مستحقاتها لدى جهات عملهم وفقًا للقوانين وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وتلقى وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العمال: محمد.س ش. ع، محمد. س. إ. ا، احمد. ح. ح. م، على ا. م. ع، رمضان ع. م.س، هانى ص. ا، محمد ج. ف، عبد الدايم ح. م، وقد تم التنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض وارسال جميع المستحقات من حساب العاملين المصريين المتوفين التابع لسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض إلى ورثتهم بمصر من خلال القنصلية، كما تم إخطارهم لاستلام المستحقات من بنك ناصر الاجتماعى بموجب إعلام الوراثة لكل حالة.

وأفاد الملحق العمالي، بأن المكتب يقوم بمتابعة أحوال المصريين العاملين بالمملكة وحل مشكلاتهم، وإرسال التقارير للإدارة المختصة بالوزارة، كما يمكن التواصل مع المكتب من خلال  الرقم  00966547022894، وإرسال الشكاوى والاستفسارات.

القوى العاملة:عودة مستحقات عمال مصريين لورثتهم في إيطاليا
في سياق متصل، أعلنت وزارة القوى العاملة، قيام مكتب التمثيل العمالي بدولة إيطاليا، بالتدخل العاجل لإنهاء مشكلات بعض المواطنين العاملين بإيطاليا ومساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بضرورة سرعة التجاوب والتواصل مع العمالة المصرية بالخارج لتذليل كافة العقبات أو التحديات التي تواجههم في بيئة العمل.

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا برئاسة الملحق العمالي محمود حمزاوي أفاد فيه أن "المكتب" تلقى طلبا من ورثة المرحوم “م.ع.م” المقيمين بمحافظة القليوبية بشأن مساعدتهم في الحصول على المستحقات التأمينية لمورثهم عن فترة عمله بدولة إيطاليا والمتوفى بتاريخ 3-11-2020 وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وبالمتابعة الفعالة مع هيئة التأمينات الإيطالية (INPS)، نجح المكتب في تسوية مستحقاتهم التأمينية وإقرار معاش شهري لزوجة المتوفى وأبنائه الخمسة بأثر رجعي، وتم توعيتهم بطرق متابعة حسابهم البنكي بمصر لاستلام المستحقات المقررة.

وأوضح المحلق العمالي، أن المكتب تلقي التماس المواطنة س.ص.أ من محافظة القاهرة، بشأن مساعدتها في الحصول على المستحقات التأمينية لزوجها المتوفى السابق عمله بدولة إيطاليا، وببحث مدى مستحقاتهم مع هيئة التأمينات سالفة الذكر تبين أحقية المواطنة في الحصول على معاش الورثة غير المباشر لانتظام مورثها في سداد الاشتراكات التأمينية اللازمة، كما تم مساعدتهم في معرفة المستندات المطلوبة للتقدم للحصول على هذا المعاش وآليات ذلك.