رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم الحظر.. كواليس إقامة حفل زواج داخل مسجد السلطان حسن بالصور

النبأ

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك" عددا من الصور لتحويل ساحة مسجد السلطان حسن إلى قاعة مصغرة لإقامة” كتب الكتاب “فيه بعد إغلاق 3 سنوات.

وقال نشطاء مواقع التواصل، إن المكان سيجمع بين الهوية المصرية والتراث المصري الأصيل مع حداثة الأفراح المصرية، وظهر في الصور المداولة كراسي وترابيزات وإضاءة ومعدات الصوت كاملة.

 

منع مناسبات عقد القران في ساحات المساجد 

وفي أول تعليق على الواقعة، قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة منع أي مناسبات عقد قران أو غيره في ساحة المسجد أو حرمه أو حديقته، وقصر ذلك على دور المناسبات المعدة لذلك فقط.

المساءلة التأديبية 

وشدد وزير الأوقاف على عدم تحصيل أي مبالغ تحت أي مسمى لغير دور المناسبات المعدة لذلك والمسجلة بسجلات الوزارة، ومن يخالف ذلك من العاملين بالأوقاف أو يسمح به أو يغض الطرف عنه يعرض نفسه للمساءلة التأديبية.

منع صناديق التبرعات 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة،على أهمية التعامل الحاسم مع منع صناديق التبرعات، ومراعاة حرمة وقدسية المسجد.

وشدد وزير الأوقاف خلال اجتماع بوكلاء الوزارة على ضرورة المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية لجميع الأنشطة الدعوية والقرآنية، وفي مقدمتها خطبة الجمعة، مع الاهتمام بالموضوع والسمت والوقت

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد اجتمع بمديري المديريات الإقليمية، بحضور الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني والشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة للتفتيش والرقابة، والدكتور أيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والشيخ السيد عبد المجيد وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم.

وخلال الاجتماع هنأ أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مديري المديريات الإقليمية وجميع العاملين بوزارة الأوقاف بشهر رمضان المبارك، سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله شهر يمن وخير وبركة على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، شاكرًا جهود قيادات الدعوة بالمديريات الإقليمية وجميع العاملين بالأوقاف على ما بذلوه خلال شهر رمضان المبارك من تكثيف للبرامج الدعوية والأنشطة القرآنية بجميع مساجد الجمهورية شهد بها القاصي والداني، مؤكدًا أن من يرصد الحالة الدينية يجد حالة من الارتياح الكبير وعودة حميدة لأداء المساجد لرسالتها وعودة الناس إلى المساجد بأمان.