رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل صرف مستحقات نهاية الخدمة للمعلمين الوافدين إلى الكويت عن طريق شيك

صرف مستحقات نهاية
صرف مستحقات نهاية الخدمة للمعلمين الوافدين إلى الكويت بـ شيك

أعلنت وزارة التربية الكويتية، صرف مستحقات نهاية الخدمة للمعلمين الوافدين، عن طريق شيك، وذلك إبلاغها بالقرار من وزارة المالية.

وزارة المالية بـ الكويت: صرف مستحقات نهاية الخدمة لغير الكويتي عن طريق شيك

ووجهت وزارة المالية، إلى وكيل التربية بـ الكويت، نسخة من القرار، والذي جاء فيه..

"نود إفادتكم بأنه لا مانع من صرف مستحقات نهاية الخدمة لغير الكويتي عن طريق شيك، وذلك بالاستثناء من المادة 4/الحسابات من قواعد تنفيذ ميزانية الجهات الحكومية للسنة المالية 2022-2023، لمدة ستة أشهر فقط (من تاريخ صدور هذا الكتاب)، مع التأكد من عدم وجود أي مديونية على الموظف وعمل إخلاء طرف لكل موظف مستحق من جميع الجهات الحكومية".

وبحسب القرار، يلتزم المعلم الوافد بتقديم شهادة إبراء الذمة من البنك المحلي الكويتي؛ تفيد بأن الموظف غير مدين بأي التزامات مالية، مع وجود وكالة خاصة للاستخدام بالكويت تسمح للوكيل باستلام المستحقات المالية من جهة عمل الموكل.

مصادر تربوية بـ الكويت: المعلمين الوافدين الذين انتهت خدماتهم سيحصلون على مستحقاتهم بعد استفاء الإجراءات المعتادة

واشترطت الوزارة التأكد من عدم خضوع المبالغ للمدة القانونية للتقادم وتقديم كل المستندات لمكتب جهاز المراقبين الماليين، وبذلك تتحمل جهتكم أي مخالفات قد تصدر من الجهات الرقابية تبعا لهذا الموضوع.

بدوره أبلغ مدير الإدارة المالية بوزارة التربية، مراقب الرواتب، في كتاب للتنفيذ اعتبارًا من 8 الجاري ولمدة 6 أشهر.

وكشفت مصادر محلية بـ الكويت، أن المعلمين الوافدين الذين أنهت وزارة التربية خدماتهم أيضًا، سيحصلون على مستحقات نهاية الخدمة عن طريق شيك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المعتادة في هذا الجانب.

وكيل التعليم: التعليم تشارك دائمًا وتدعم معلمي الكويت للمشاركة في مثل هذه المسابقات

وفي سياقٍ آخر، قال وكيل وزارة التربية الكويتية، أسامة السلطان، إنَّ الوزارة حريصة على دعم معلمي الكويت؛ للمشاركة في المسابقات التي من شأنها تعزيز روح المنافسة لدى الكفاءات والكوادر التعليمية، وجميع الطاقات الإبداعية والابتكارية.

وبحسب «السلطان»، في كلمته خلال حفل إعلان وتكريم الفائزين من معلمي الكويت، في مسابقة «معلم من ذهب» الذي أقامته جمعية المعلمين، للعام الثاني، إنَّ وزارة التعليم تشارك دائمًا وتدعم المعلمين والمعلمات للمشاركة في مثل هذه المسابقات التي من شأنها تعزز روح المنافسة للكفاءات والكوادر التعليمية وكل الطاقات الإبداعية والابتكارية لما لها أثر وانعكاس بشكل مباشر على تطوير العملية التعليمية ومستقبل أبنائنا الطلبة والطالبات، مثمنًا في الوقت نفسه دور جمعية المعلمين الكويتية في طرحها لمثل هذا المسابقات والمبادرات الابتكارية التي ستثري الميدان التربوي وتطويره.