رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التعادل السلبي مع زامبيا..

منتخب مصر الأولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية فى المغرب

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

تأهل منتخب مصر الأولمبي، إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 المقرر إقامتها في المغرب، للمرة الرابعة فى تاريخ الفراعنة، بعد التعادل السلبي مع منتخب زامبيا فى لقاء العودة الذي أقيم في العاصمة لوساكا مستفيدا من فوزه بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب فى القاهرة الذي أقيم يوم الأربعاء الماضى ليصعد بمجموع اللقائين.

مننخب مصر الأولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 بالمغرب

وضم تشكيل المنتخب الأولمبى كلا من: "حمزة علاء في حراسة المرمى، وخط الدفاع أحمد عيد ومحمد أشرف ومحمد طارق وحسام عبد المجيد وفي الوسط محمود صابر ومحمد شحاته وأحمد نبيل كوكا، وفي الهجوم إبراهيم عادل ومصطفي ميسي وأسامة فيصل".

جاءت أخطر فرص المنتخب الأولمبى من تسديدة محمد شحاتة التي علت العارضة بعد مرور ربع ساعة على انطلاق المباراة، بينما رد المنتخب الزامبي بمحاولة خطيرة بعدها بدقائق تصدى لها حمزة علاء.

ويحاول المنتخب الوصول للهدف الأول في مرمى المنتخب الزامبي، وأجرى ميكالى تبديلين في الدقيقة 57 بنزول محمود جهاد وأحمد عاطف قطة لتنشيط النواحي الهجومية.

ولاحت للفراعنة فرصة التسجيل عبر تمريرة من أسامة فيصل إلى محمود صابر، ولكن حارس زامبيا يخرج من مرماه ليمسك الكرة، حاولت زامبيا الرد عبر تسديدة من موتالي من على حدود منطقة الجزاء لكنها جاءت فوق العارضة.

وفاز منتخب مصر الأولمبي بثنائية نظيفة فى لقاء الذهاب الذى جمعت بينهما في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

أحرز هدفي منتخب مصر إبراهيم عادل وعبد الرحمن عاطف.