رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الشيوخ توصي بإنشاء مستشفى جامعي بالوادي الجديد

تعليم الشيوخ توصي
تعليم الشيوخ توصي بإنشاء مستشفى جامعي بالوادي الجديد

ناقشت  لجنة الـ تعليم الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، اقتراح المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء مستشفى جامعي القاعة الزرقاء محافظة الوادى الجديد.

تعليم الشيوخ تناقش اقتراح إنشاء مستشفى جامعي في الوادي الجديد

وأوصت تعليم الشيوخ،  بإرسال طلب مناقشة الاقتراح برغبة، المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء مستشفى جامعي بمحافظة الوادي الجديد، إلى وزارة التعليم العالي.

وبحسب النائب مؤمن معاذ، فى كلمته خلال الاجتماع، أنه يطالب بإدراج إنشاء المستشفى الجامعي خلال الخطة الاستثمارية الحالية،حيث يعاني المواطنين من عدم وجود مستشفى جامعي، بمحافظة الوادى الجديد ويذهبون إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

نائبة بـ تعليم الشيوخ: أتلقى استغاثات من أولياء أمور أطفال التوحد بسبب عدم التحاق أبنائهم بالمدارس 

وفي وقت سابق، كشف رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس الشيوخ، الدكتور نبيل دعبس، أن هناك مليون فرد يعانون من التوحد داخل مصر، ولذلك فإن موضوع التوحد هام للغاية، حيث يصاب كل واحد من ضمن 100 بمرض التوحد.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلب مناقشة مقدم من النائبة دينا هلالي؛ بشأن استيضاح سياسة وزارة التربية والتعليم في آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس، في ضوء عدم التزام بعضهم بتطبيق القرار الوزاري بشأن نظام دمج الطلاب ذوى الإعاقة رقم 252 لسنة 2017.

وانتقدت «هلالي»، عدم حضور سحر الألفي المسؤول عن الملف بوزارة التربية والتعليم لاجتماع اللجنة اليوم رغم أهمية هذا الموضوع.

وأشارت، العضو بـ لجنة تعليم الشيوخ، دينا الهلالي، إلى أنها تتلقى باستمرار استغاثات من الآباء والأمهات بسبب عدم التحاق أبناءهم من المصابين بالتوحد فى المدارس المختلفة، موضحة أن أولادنا يستحقون أن نبحث بجدية هذه القضية وايجاد حلول لها.