رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لتوسيع قاعدة الاختيار

باستور يضم 40 لاعبًا إلى قائمة منتخب مصر لكرة اليد

باستور المدير الفني
باستور المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد بصحبة عمرو صلاح

كشف عمرو صلاح، أمين صندوق اتحاد اليد، عن بعض ملامح برنامج المدير الفني الإسباني الجديد لمنتخب اليد خوان كارلوس باستور، وموعد زيارته الأولى للقاهرة؛ استعدادا لبدء مهمته مع منتخبنا الأول لكرة اليد.

وقال «صلاح»، إن المدير الفني الإسباني باستور يصل للقاهرة 22 من أبريل الجاري في زيارته الأولى والتنسيقية استعدادًا لبدء مهمته خلال الأسبوع الدولي الذي ينطلق من 23 أبريل وحتى 30 من الشهر نفسه، مشيرًا إلى إن هناك مؤتمر صحفي خلال هذه الفترة لتقديم المدير الفني الإسباني باستور للإعلام، وسيقام بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة التي تدعم الاتحاد بقوة ماديًا ومعنويًا بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي الذي شارك في تمويل تكاليف التعاقد مع المدرب العالمي.

وأكد أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، أنه من المقرر أن يتم الاعلان خلال المؤتمر الصحفي عن قميص المنتخب الجديد الذي سيرتدي إحدى المركات العالمية التي تليق بقيمة منتخبنا الرفيعة في كرة اليد العالمية.

وأوضح «صلاح» أن التعاقد الرسمي مع باستور من المقرر أن يبدأ من أول يوليو المقبل لمدة عام قابل للتجديد ورغم أن التعاقد سيبدأ بعد حوالي 3 أشهر إلا أن الخواجة بشكل ودي يتابع اللاعبين الذين يعرفهم وهي إشارة لقيمة نجومنا عالميا أسعدتنا جميعا ودليل على أننا على الطريق الصحيح.

باستور يضم 40 لاعب لقائمة منتخب مصر لكرة اليد

وأوضح أمين صندوق الاتحاد المصر لكرة اليد، أن التجمع الأول  للمنتخب حدد باستور 40 لاعبا سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين وستدرب كل مجموعة منفصلة وتضم كل مجموعة ثلاث حراس و17 لاعبا وهي إشارة إلى أن باستور يسعى لتوسيع دائرة نجوم المنتخب وتجهيز أكبر مجموعة ممكنة وهو ما يبشر بمنح الفرصة لمجموعة كبيرة من اللاعبين ومن الإيجابيات طلب باستور لمجموعة مختلفة من منتخبات 2004 و2002 و98.

وعن الجهاز المعاون قال عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصر لكرة اليد، إن باستور صمم على أن يكون ضمن جهازه مدرب حراس مرمي عالمي لأنه من وجهة نظره من الأماكن التي تحتاج إلى عمل كثير في منتخبنا الطامح في ميدالية عالمية وبالفعل ضم في جهازه مدرب الحراس الإسباني المتميز خوسيه مانويل سييرا وهو من أفضل مدربين الحراس في العالم وسيضم في جهازه مدرب احمال بنفس القيمة الفنية للحفاظ على قوة المنتخب البدنية وتطويرها بالإضافة إلى باقي الجهاز منصب المدرب العام هاني الفخراني ونور أبوزيد والدكتور محمد شوقي ومحمد إمام محلل الأداء.