رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تجري جولة ميدانية في شركات المنطقة الحرة بالإسماعيلية

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، جولة ميدانية داخل مجموعة شركات فيلوستي بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية، للتواصل مع طرفي العملية الإنتاجية من صاحب العمل والعامل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بمتابعة الشركات العاملة بالمحافظات من خلال أجهزة التفتيش والسلامة والصحة المهنية لتوفير بيئة عمل أمنة وضمان تطبيق أحكام القانون.

والتقى وفد مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، برئاسة محمد طلعت مدير المديرية، كتيبة إبراهيم  المدير الإداري للمجموعة، وباهر بكري مدير شئون العاملين.

نقاش بشأن ملف ذوي الهمم 

وقال "طلعت" إن عدد العاملين بالشركة 2500 عامل منهم 125 عاملًا من ذوى الهمم، وخلال اللقاء دار نقاشًا  بشأن ملف ذوى الهمم العاملين بالشركة، مؤكدًا أنه تم التنبيه بمراعاة احكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة بعمل ذوى الهمم لدمجهم فعليًا بسوق العمل وتوفير العمل المناسب لهم طبقا لتوجيهات وزير القوى العاملة.

وأضاف مدير المديرية، أن المديرية حريصة على متابعة سير العمل فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة، وفق خطة عمل دورية تحرص من خلالها المديرية تغطية كافة المنشآت الموجودة بالتفتيش لضمان التأكد من تطبيق كافة احكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين ذات الصلة، كما تقوم بتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين من خلال التنسيق والتعاون مع منشآت القطاع الخاص، وعلى وجه الخصوص لذوى الهمم من ابناء المحافظة لدمجهم فى سوق العمل.

القوى العاملة: دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة للفتيات بدمياط 

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، بدأ الدورة التدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة، وذلك لعدد 10 متدربات منهم 4 فتيات من ذوى الهمم والقدرات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة للمديريات بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص تدريب مهنى وفرص عمل حقيقية ولائقة لهم تؤهلهم لدخول سوق العمل الداخلى والخارجى مع إعطاء الأولوية في تلك الفرص لذوى الهمم للاستفادة من قدراتهم وامكانياتهم.

وأوضحت منى الأطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط، أنه تم بدء البرنامج التدريبي المجانى بمركز التدريب المهنى تحت إشراف ادارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية، وفق خطة التدريب المهنى للعام 2022 – 2023 وذلك لتدريب الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة.

وأضافت مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من الجنسين الالتحاق بفرص التدريب المتاحة من خلال التقديم بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة وعنوانه المنطقة الصناعية بجوار محطة بنزين التعاون للبترول بدمياط الجديدة، ويحصل المتدربين في نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهل الشباب للحصول على فرصة عمل داخل منشآت القطاع الخاص والإستثمارى في المحافظة أو خارجها.