رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر الحملة المشتعلة لوقف إعلان "جوايا نور مبينطفيش" للعسيلى ونمرة

النبأ

أثار إعلان بنك مصر "جوايا نور..مبينطفيش" للمطرب محمود العسيلى، حمزة نمرة، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى، ما بين مؤيد لفكرة الإعلان، ورافض له، ووصل الأمر إلى المطالبة بحذف الإعلان. 


يرى مؤيدو الإعلان أنه نجح في ما لم تنجح فيه  وزارة التربية والتعليم، ووزارة السياحة، وهو الاهتمام بأيقونة الحضارة المصرية "جبل موسى" أو “جبل سيناء”، وهو ما ظهر فجأة حيث قفز جبل موسى إلى صدارة محركات البحث، وتحولت معدلات البحث عنه من "صفر" إلى 100 فور إذاعة الإعلان.

واعتبر  المؤيدون أن الإعلان درس في الترويج، لوزارة السياحة، لمعرفة كيفية تنشيط السياحة، ووزارة التربية والتعليم، بعد أن تحول جبل موسى وسانت كاترين تريند، وقدموا شكرهم للقائمين على هذا الإعلان المبهر.

في المقابل اشتعلت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهشتاج يطالب بوقف إعلان "جوايا نور"، واستندوا في طلبهم إلى أنه تمت الإشارة فى الإعلان أنه تم تصويره في جبل موسى، الذي كلم فيه المولى عز وجل سيدنا موسى عليه السلام، هذا بخلاف أن الله طلب من سيدنا موسى خلع حذاءه لأنه في الوادي المقدس، ويظهر كل من العسيلى، ونمرة في الإعلان، وهم مرتدين أحذيتهم ويغنون، وهو ما اعتبره البعض إساءة لقدسية المكان.

وفي هذا الصدد قال أحد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "العسيلى لابس سلاسل وبيغنى لبنك مصر.. بيغني فين؟! بيغني وهو واقف على البقعة الطاهرة اللي ربنا كلم فيها سيدنا موسى عليه السلام، والمكان الوحيد على الأرض اللي تجلى فيه رب العالمين.. جبل الطور سيدنا موسى لما جه يطلع على الجبل ربنا قاله فأخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى وإحنا في غفلة والله".