رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى لقاءات المصري والاتحاد السكندري

كريم ذكري يكشف فضايح التفويت فى الدوري المصري

النبأ

أطلق كريم ذكري، مدافع الزمالك والمصري البورسعيدي السابق، تصريحات كارثية كشف خلالها 3 حكايات للتفويت في مباريات الدوري المصري، خلال لقاءات كان طرفها فريق المصري البورسعيدي مع فرق الاتحاد السكندري والإسماعيلي.

 

كريم ذكري يكشف قصة تفويت ثلاث مباريات فى الدوري المصري 

وقال ذكري عبر قناة (الزمالك): "في أحد المواسم كنت لاعبًا في المصري وفريقنا مهدد بالهبوط، كانت المواجهة مع الاتحاد السكندري في بورسعيد والنتائج سيئة، ضغط الجمهور أفقدنا القدرة على تقديم مستويات جيدة، بينما كان الاتحاد فريقًا قويًا وينافس على مراكز متقدمة".

وأضاف نجم المصري البورسعيدي السابق: "المباراة شهدت ضربة جزاء للاتحاد، ولو تم تسجيلها كنا سنهبط بنسبة كبيرة، حيث تولى لاعب الاتحاد إبراهيم الشايب مهمة تسديد الكرة، لكنه قبل التنفيذ أشار بيده إلى الزاوية التي سيسدد فيها الكرة، فتحرك حارس المصري إيمانويل أجبو نحو نفس الزاوية وتصدى للكرة بالفعل.

وتابع كريم ذكري: "بعد المباراة نزلت جماهير المصري لأرض الملعب وحملت إبراهيم الشايب على الأعناق".

وتطرق ذكري لحادثة أخرى بالقول: "في موسم 2013 – 2014 كنا نلعب دوري المجموعتين في ملعب عجرود بالسويس، وواجهنا تليفونات بني سويف، الذي تقدم بنتيجة 2-0 خلال 27 دقيقة فقط، وعدنا للمباراة مع بداية الشوط الثاني وسجلنا هدفًا ثم تعادلنا في الدقيقة 73".

وتابع ذكري: "عمرو سماكة شارك وقتها كبديل مع تليفونات بني سويف، وراوغ وكاد أن يحصل على ضربة جزاء، وحينها دخلت في مشادة معه وطالبته باللعب من أجل التعادل لأنها نتيجة ستضمن لنا البقاء وتضمن للتليفونات أيضًا خوض مباراة فاصلة".

وأضاف مدافع المصري البورسعيدي: "اتفق الفريقان بالفعل على التعادل خلال الربع ساعة المتبقية، وظل لاعبو الفريقين يتبادلون الكرة دون تهديد المرمى، في الوقت الذي كان الحكم سمير عثمان يستمع لحديثنا كلاعبين، وقال لنا أنا لم أسمع شيئًا وخرج اللقاء بالتعادل وقتها".

وأكد ذكري، أن التفويت أمر واقع في الدوري المصري، وهناك تعاطف يحدث باستمرار بين أندية الإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري، موضحًا أنه في مباراة ضد الاتحاد، ظل محمد شرف قائد زعيم الثغر يتحدث معه بأن الفريق سيهبط لو فاز المصري، وبالفعل فاز الاتحاد من كرة سهلة سكنت شباك المصري واحتفلت جماهير بورسعيد ببقاء الاتحاد.

وأشار إلى أن أنور سلامة كان مدربًا للمصري البورسعيدي في آخر لقاء بالدوري موسم 2001 – 2002 وكان الإسماعيلي بحاجة للفوز لحسم لقب الدوري ولو خسر سيتوج الأهلي.

وأتم:" سلامة اجتمع بلاعبي المصري ليلة المباراة وسألهم من يريد أن يفوز الإسماعيلي بلقب الدوري وبالفعل رفع بعض اللاعبين أيديهم فاستبعدهم جميعًا ولعب المصري مباراة قوية وخسر بنتيجة 2-3 وفاز الإسماعيلي باللقب".